SpotLight

أشهر الأماكن السياحية في الإمارات

تشهد دولة الإمارات العربية نهضة حضارية غير مسبوقة في المنطقة كلها، وتشمل كافة القطاعات الفنية والثقافية والإعلامية والاجتماعية، ما جعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم كله، وفيما يلي أهم المناطق السياحية في الإمارات التي يمكنك زيارتها، خاصة إن كنت تريد ممارسة الأنشطة الترفيهية مثل السباحة والغطس والتجديف، إلى جانب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والمنتشرة في مختلف أنحاء الإمارات، ومنها:

1- جزيرة سنوبي، الفجيرة: وتقع على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة دبي، وتوجد قبالة ساحل الفجيرة، وتنفرد الجزيرة بشعابها المرجانية الرائعة والتي يمكن ملاحظتها من خلال المياه الصافية هناك، والتي تتمتع باعتدال ودفء درجة حرارتها طوال العام، ما يجعلها وجهة رائعة للغطس.

2- دبا؛ الفجيرة: وتُعد إحدى أهم المدن التاريخية الواقعة على ساحل بحر العرب الشمالي، وتتمتع بخصوبة أراضيها، وهو ما يجعلها مزدهرة زراعيًا، وتُعد من أفضل مواقع الغطس في الإمارات.

3- أم القوين: وتتمتع أم القوين بشواطئها فائقة الجمال، وتعد تلك الشواطيء هي الوجهة الأمثل للراغبين في الاسترخاء بجانب البحر.

4- لؤلؤة عجمان: وتُعد أحد المشاريع الثقافية السياحية الشاملة، وخلال الزيارة إليها يمكنك التعرف على أصالة حرفة اللؤلؤ، وتستمتع بالإبحار على متن "الجالبوت" وهو مركب خشبي تقليدي.

5- محمية الزوراء، عجمان: وتشتهر تلك المنطقة بالمساحات الخضراء الشاسعة والأماكن الطبيعية الساحرة، وعند زيارتها يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة أنواع متفرقة من الحيوانات والطيور.

6- خور البيضاء، أم القوين: وتجيء كأحد أجمل المحميات الطبيعية في الإمارات قاطبة، وخلال زيارتها يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الطيور.

7- محمية واسط، الشارقة: وتتميز تلك المحمية بدعمها لشريحة واسعة من أنواع الحياة البرية التي تعيش في المناطق الرطبة، وتضم المحمية أكثر من 60 نوعًا من الطيور المقيمة والمهاجرة.

8- جزيرة دلما؛  أبو ظبي: وتقع قُبالة سواحل إمارة أبو ظبي، وعند زيارتها يمكنك مشاهدة الدلافين بكثرة قرب شواطئها.

9- جزيرة القمر؛ دبي: وترجع تسميتها إلى أن الجزيرة في شكلها تبدو على شكل نصف قمر، وهي وجهة استثنائية ومفضلة لعشاق الرياضات المائية بمختلف أنواعها.

10- جزيرة صير بني ياس، أبو ظبي: وتُعد الجزيرة محمية طبيعية منذ العام 1971، وتضم آلاف الحيوانات البرية التي كانت مهددة بالانقراض.

11- جزيرة زايا نوراي، أبو ظبي: وتتمتع تلك الجزيرة بمياهها الفيروزية ورمالها البيضاء الناعمة، ما يجعلها تجربة سياحية رائعة حال زيارتها، إلى جانب الهدوء الذي تتمتع به، ما يجعلها خيارًا أمثل للاسترخاء.

12- منتزه قرم الجبيل، أبو ظبي: ويُعد ملاذًا للطيور والكائنات البحرية الأصيلة، وتضم الوجهة الفريدة ممرات متعرجة، عبر غابات القرم، يمكنك من خلالها اكتشاف طبيعة أبو ظبي الخلابة.

13- منتزه القرم الشرقي، أبو ظبي: ويأتي كوجهة مثالية للعائلات وعشاق مراقبة الطيور، وهو أحد أهم المعالم البيئية لإمارة أبو ظبي.

14- جزيرة النور، الشارقة: تضم جزيرة النور أكثر من 70 ألف شجرة ونبتة، من بينها نباتات أصلية مهددة بالانقراض، مثل شجرة الزيتون التي يصل عمرها إلى 250 عامًا.

15- بحيرة الحب، دبي: وتتشكل البحيرة على شكل قلبين متداخلين، وهي بحيرة صناعية من صنع الإنسان، وتُعد موطنًا لأكثر من 150 نوعًا من الطيور والحيوانات، وتضم نحو 16 ألف شجرة زيتون وسمر وسدر وغاف.

16- بحيرة القدرة: وتقع في منطقة صحراء القدرة، وهي كذلك من صنع الإنسان، وهي واحدة من أهم الوجهات المشهورة بالهدوء، نظرًا لبعدها عن ضجيج المدينة، وهي موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات مثل الثعالب والغزلان والبط.

17- جزيرة العالم، دبي: وتتكون من مجموعة من الجزر الصناعية، والتي تشكل خريطة العالم بطريقة مذهلة.

والآن؛ أخبرنا: ما الوجهة التي تخطط لزيارتها ضمن هذه القائمة؟

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

4 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

6 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago