"وصفة الشاورما" مع الشيف ليلى فتح الله

سارة بنعمر

SpotLight

نتابع حلقات "ليه لأ" مع الشيف المميزة ليلى فتح الله، والتي تقدم لنا مجموعة من الأكلات والوصفات الطيبة الشهية في رمضان، والتي يحب البعض إعدادها على مائدة رمضان العامرة، وفي حلقتنا الخامسة والعشرين تقدم الوصفة الخاصة بتحضير طبق شاورما اللحمة وشاورما الدجاج..

في بداية الحلقة، نتعرف إلى كافة المقادير المطلوبة مع الشيف ليلى لتجهيز وصفة شاورما اللحمة وشاورما الدجاج، وذلك حسب المقادير بالحلقة التي تظهر على الشاشة.

في خلال الحلقة، نبدأ مع الشيف ليلى في تحضير الوصفة الأولى، شاوما اللحم، والتي تبدأ باختيار شرائح اللحم الخالية من الدهن، ونضع زيت الزيتون والخلّ، وبودرة الثوم، وهي اختيارية، ثُم بهارات الشاورما، بعدها ملح ورشة فلفل أسود، وكذلك بعض المسكة، ثم يخلط كل ذلك جيدًا مع اللحم، ويُفضل نقعها قبلها بنهار كامل، ثُم نقلي اللحمة في الطاسة على النار، ونقوم بتقليبها حتى تستوي على النار، ونقوم بتقطيع البصل حتى يتغير لون البصل، وهو ما سنفعله مع الطماطم كذلك والتي يتم تقطيعها إلى شرائح، ثم إدخالها إلة الفرن لمدة بين 15 إلى 20 دقيقة.

ما الطريقة الأخرى لشاورما الدجاج؟ وما الاختلافات بينها وبين شاورما اللحمة؟ لمعرفة الاختلاف تفضلوا بمتابعة الحلقة كاملة مع الشيف ليلى.

نهاية الحلقة؛ أيهما يُفضل هاني؟ شاورما اللحم أم شاورما الدجاج؟

للمزيد من تفاصيل تلك الحلقة، تابعونا على منصة الآن.