أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

عادت قضية الختان لتطفو على السطح من جديد في مصر، بعد سقوط ضحية جديدة اسمها "ميار محمد موسى" البالغة من العمر 17 عاما، والتي توفيت الأحد الماضي، بعد عملية ختان بمستشفى خاص، الشيء الذي أدى الى إصابتها بنزيف دموي حاد، تبعه هبوط في الدورة الدموية.

هذه المراهقة تعد أخر ضحايا العرف، المؤسف أن والدتها هي من أرسلتها الى الموت، ومما زاد في الطينة بلة هو أنها لم تلجأ الى الشرطة بل حاولت التستر على فعلتها لتلقى الفتاة حتفها بعد ساعات فقط على خروجها من المستشفى الذي أنكر "عملية الختان".  

شاهدوا أيضا: من هي المجرمة الجذابة التي شغلت العالم؟ (صور)

هندية تنتقم من زوجها ببشاعة بمجرد تفتيشه هاتفها.. اكتشف ماذا فعلت؟

ما سر السائل الأبيض الذي يخرج من فم الفرعون منذ الاف السنين؟

وبعد الوفاة، كشف مفتش وزارة الصحة بالسويس، الواقعة بعد شكوك في سبب موت ميار نتيجة التهابات حادة بجانب الجهاز التناسلي، وبعد اطلاعه على جثة الفتاة وجدها وفاة نتيجة ختان. 

 صحيفة "الوفد" المصرية اهتمت بخبر الوفاة الناتج عن عملية الختان المعروفة في مصر، فنقلت عن مصادر قضائية في مدينة السويس، أمس الثلاثاء 31 مايو/أيار، قولهم ان النيابة العامة أمرت بالقبض على الطبيبة التي أجرت العملية فيما تم إغلاق المستشفى الخاص.

وفاة مراهقة ضحية الختان.. تفجر قنبلة العرف في مصر!

في نفس الوقت أكدت مصادر طبية أن الطبيبة أجرت في نفس اليوم عملية مماثلة لشقيقة الضحية التوأم، لكن الأخيرة تتعافى حاليا، ولم تعاني من نزيف حاد، ويذكر أن الضحية وشقيقتها طالبتان في المرحلة الثانوية.

شاهدوا أيضا: سقطة واحدة.. أعادت اليها بصرها المفقود منذ عقدين!

رجمت حتى الموت.. لأنها تمتلك هاتفا خلويا!

وفاة مراهقة ضحية الختان.. تفجر قنبلة العرف في مصر!

يذكر أنه خلال عملية الختان، تعيش الفتاة حالة من الرعب والفزع، كما تحدث لها حالة نفسية تسمى فصام ما بعد الصدمة، تدخل على اثرها في حالة بكاء باستمرار، واضطراب في الكلام، وكوابيس، وعرق شديد. 

وتظل هذه الحادثة مرتبطة بها طول العمر مع أي مشكلة أو حادثة تمر بها.