أخبار الآن | غازي عينتاب – تركيا (عماد كركص)

أُعلن في مدينة غازي عينتاب التركية عن تشكيل  قوات الردع الثورية ، والتي يتألف قوامها من أحد عشر فصيلاً يتبعون للجيش السوري الحر فاعلة على جبهات القتال. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تُلي فيه بيان إنطلاق هذا التشكيل، حيث قال البيان: أن قوات الردع  ستكون نواة للجيش الوطني لسوريا مستقبلاً وهدفه محاربة النظام وكافة القوى الإرهابية في سوريا. وأضاف البيان أن : اللواء محمد فارس، واللواء محمد الحاج علي، والعميد زاهر الساكت،  بالإضافة للعديد من الضباط المنشقين هم المؤسيين و لقادة لقوات الردع .

ولن يكون هدف هذا التشكيل توحيد الجهود العسكرية للفاصائل في سوريا فقط، بل العمل على ترشيد وتوحيد العمل  السياسي والصحي والإغاثي في الداخل  والخارج،   بحسب المؤسسين .ورداً على أسئلة الصحفيينن قال العميد زاهر الساكت أن التشكيل لم يتلقى أي دعم إلى حد الآن وأنه لن يتلقى إلى ممن تتوافق مبادئهم مع مبادء الثورة السورية.

بعد خطاب الأسد.. الجيش الحر يحرز تقدماً عسكرياً في دمشق

من جهته قال المقدم عمار عثمان رئيس المكتب الأمني  لقوات الردع الثورية لأخبار الآن :" أن هدف القوات محاربة رأس الإرهاب في سوريا ( بشار الأسد ) ومن يواليه من أحزاب وقوى بما فيها تنظيم داعش، و هناك أعمال عسكرية قادمة للقوات حيث نملك معامل تصنيع أسلحة وسنجيرها لخدمة الثورة المسلحة" .

وأضاف :" نأمل أن تكون هذه الخطوة نهاية للتشرذم الذي لحق بالفصائل العسكرية، ولدينا الخبرات والكفاءات ضمن هذه القوات  للتقدم نحو الأفضل" . أما محمد عيد الإبراهيم وهو رئيس المكتب الطبي والإغاثي ضمن قوات الردع فقد قال :" التشكيل ليس هذه عسكري فقط، وبل هو تجمع شامل ومشروع كامل لإعادة سوريا حرة بدون بشار الأسد، ونحن على تواصل مع أفراد وداعمين لمساعدتنا في هذه الإنطلاقة ، وليس مع جهات لكي لانكون تابعين لأي أجندة" .