أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمال لعريبي)

محمد  بنُ محسن الغربي المكنى بأبي زيدٍ  تونسيُ الجنسيةِ، اعترف لكاميرا أخبار الآن  بالتخطيط برفقة إرهابيينَ آخرينَ ينشطون في صبراتة ، لشن هجماتٍ إرهابيةٍ في تونس باستخدام سياراتٍ ملغَّمة . مزيدٌ من التفاصيل في سياق تقريرِ الزميل جمال لعريبي.

محمد  بنُ محسن الغربي المكنى بأبي زيدٍ قال لأخبار الآن: "اردت الالتحاق بداعش في سوريا عن طريق ليبيا، الا ان قيادات التنظيم اعلنت الاستنفار ومنعت السفر للشرق الاوسط لان البيعة وصلت الى افريقيا، عندها خططت مع مجموعة من التونسيين المنضمين لداعش لتنفيذ هجمات ارهابيىة على تونس".

اعتقال العقل المدبر لداعش في ليبيا

محمدٌ بنُ محسن الغربي  تشبَّعَ بالفكر المتطرفِ، وأرادَ الالتحاقَ بداعش في سورية ، ولم يجدْ طريقًا إلا ليبيا  للوصول إلى وجهته…  كيف سافر؟ و من ساعدَه في الوصول إلى ليبيا ؟ و بعدما رجَعَ إلى صبراته  أصرَّ محمد الغربي  على السفر إلى سورية وظلَّ يبحثُ عن طرقٍ أخرى إلا أن  قياداتِ التنظيم  أعلنتِ الاستنفارَ ومنعتِ السفرَ إلى مِنطقة الشرق الأوسط لأن البَيْعةَ وصلتْ إلى إفريقيا بعد الاستنفارِ ومنعِ أفراد داعش من السفر إلى سورية  خطَّط محمد الغربي مع مجموعةٍ من التونسيين المنظمين إلى داعش  لتنفيذ هجماتٍ إرهابيةٍ على تونس أعمالُ التحضير لضرب استقرارِ تونس سبقتها أعمالُ جمعِ المال  لتمويل  الهجماتِ الإرهابية على المدنيين. محمد الغربي يشرحُ لنا  كيف كان يستقطبُ الشبابَ للانضمام إلى التنظيم  وكيف يمولُ أعمالَه الإرهابية.

 

شاهد أيضاً:

داعش يستغل النساء جنسيا

داعش يستغل النساء في أعماله الإجرامية و يجندهن في صفوفه

داعش يستغل القاصرات لتجنيدهن في صفوفه