تغطيات

حالات الشفاء من فيروس كورونا تتجاوز حالات الإصابة في الإمارات

تستعرض فرح عبد الحميد في مطبخ الظهيرة خلال جولتها الأولى، أهم ما تناولته الصحف والمواقع الإخبارية عربيًا وعالميًا، وجاء أبرز ما في الجولة من أخبار:

  • في العراق تمَّ الإعلان عن قناص الجنوب المنتمي إلى تنظيم داعش، في بغداد، وذلك خلال عملية نوعية ولاية العراق. كما تمَّ اختطاف الناشط العراقي سجاد العراقي بعد تعرض سيارة كان يستقلها مع زميل له في الناصرية، وهو ما أثار مجموعة متضامنين للتظاهر أمام مبنى محافظة ذي قار للوقوف على مصير سجاد.
  • نددت رئيسة تايوان، باقتراب طائرات صينية من مضيق تايوان يمثل تهديدًا مباشرًا، ويعطي صورة غير إيجابية عن حقيقة النظام الشيوعي في الصين، مما استدعي اعتراضها عبر المقاتلات التايونية.
  • القبض على منشق كوري شمالي حال محاولة عبوره الحدود، والاشتباه بإصابته بفيروس كورونا
  • تأكيد شركة "بايت دانس" الصينية مالكة تطبيق تك توك اتفاقها مع شركة "أوراكل" الأمريكية كمزود تقني، وشركة "وولمارك" كشريك تجاري في أمريكا، وذلك قبل يوم من سريان حظر فيدرالي على تك توك. وكان ترامب أول المرحبين بالاتفاق ووصفه بالرائع، وصرح مسئولو تك توك بأنهم مسرورون بالاتفاق الذي بموجبه سوف تحل المخاوف الأمنية الأمريكية..
  • وزارة الصحة الإماراتية تعلن إجراء 97 ألف فحص جديد وأعلنت أن حالات الشفاء أعلى بكثير من حالات الإصابة، ولم تسجل أي حالة وفاة خلال هذا اليوم.
  • في سوريا ومع استمرار السلطات بالتكتم على إصابات فيروس كورونا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنها تقترب من 26 ألف إصابة واكثر من 1300 وفاة، وهو ما تخفيه الحكومة السورية، وقال المرصد أن الأعداد للمصابين المعلن عنها من قبل حكومة النظام السوري غير دقيقة.
  • أشاد يورجن غلوب المدير الفني لنادي فريق ليفربول، باللاعب المصري الدولي محمد صلاح، وصرح بالتزام صلاح وثباته منذ انضمامه إلى صفوف الفريق صيف 2017م، وذلك في سؤال له عن إمكانية وصول صلاح إلى الهدف الـ100 في مباراة الفريق القادمة.

تعرض الفقرة الثانية من مطبخ الظهيرة؛ توثيق كاميرا أخبار الآن عبر تقريرها المصور معاناة كل من اللبنانيين والسوريين أوضاعهم المعيشية الصعبة في بلديهما، ومحاولاتهما للفرار نحو جزيرة قبرص وحكايات إنسانية مفجعة إثر تلك المعاناة.

كما توثق الكاميرا على جانب آخر، قصة التونسية من صفاقس (مبروكة حويج) ومحاولاتها مع أطفالها العبور نحو أوربا عبر المتوسط في قوارب الهجرة الشرعية، خاصة بعد القبض على زوجها في محاولة سابقة.

ويعرض مطبخ أخبار الظهيرة تقريرًا مصورًا عن تفشي فيروس كورونا في مدينة الموصل، ومعاناة المدينة التي لم تقف عند الحرب والإرهاب، لتنهار المرافق الصحية في المدينة إثر النقص الحاد في الإمكانات والمعدات لمواجهة تلك الجائحة.

ويجيء في الفقرة الثالثة من البرنامج؛ ومن الأخبار المنوعة مبادرة الحكومة السنغافورية لتشجيع المواطنين على الحياة الصحية وذلك في شراكة مع شركة آبل، وترصد المبادرة 280 دولارًا أمريكيًا لكل من يقوم بتحسين الحياة الصحية من خلال استخدام التطبيق الذي صممته شركة آبل.

كما تعرض الفقرة تقريرًا مفصلاً عن تجارة الحمير في عدن، وذلك بعد ارتفاع أسعار البترول وارتفاع مشقة الحياة هناك، بعد غرق اليمن في أزمة وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم في ظل تدني رواتب اليمنيين.

سارة بنعمر

Recent Posts

في صحة وقمر.. قمر الطائي تحضر مقبلات وسلطات سعودية مع الشيف مهند زهير

في الحلقة العاشرة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي بعض المقبلات والسلطات السعودية المشهورة اسمها معدوس…

2 days ago

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

4 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

7 days ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

1 week ago

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 weeks ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

2 weeks ago