تغطيات

ترامب في مقابلة تلفزيونية يعلن خلوه من أعراض كورونا

استعرضت روناك عادل أهم ما ورد إلى غرفة أخبار الآن من المستجدات والأخبار على الساحتين العالمية والعربية، ومنها:

في الجزء الأول جاء؛

- احتفل العالم باليوم العالمي للصحة النفسية، ويجيء هذا اليوم وسط تحديات كبيرة فرضها فيروس كورونا خاصة في القطاع الطبي والقطاع التعليمي، وأولياء الأمور، وكثير من الناس بسبب الضغط الذي سببه الحجر الصحي، ويُعد أكثر من مليار شخص حول العالم يعانون من الاضطرابات النفسية، بينما يقوم بالانتحار شخص كل 4 دقائق حول العالم، وكل هؤلاء تضرروا من جراء الضغوط لفيروس كورونا، وتنفق الدول ما يعادل 2% من ميزانيتها على قطاع الصحة النفسية، على الأطباء النفسيين والمراكز الاجتماعية ومراكز رعاية المدمنين وعلاجهم. ويجيء اليوم العالمي للصحة النفسية متزامنًا مع حملة عالمية للاستثمار في مجال الصحة النفسية.

- أشارت دراسة حديثة في جامعة كولومبيا، أن الأشخاص الذين يدعون المثالية والسعادة على مواقع التواصل الاجتماعي، هم أشخاص تعساء، بينما الأشخاص الذين يتسمون بالصدق ويقدمون صورة دقيقة عن أنفسهم في التواصل الاجتماعي هم أكثر سعادة، وأنه ربما تكون هناك نتائج نفسية رائعة إذا عبر الشخص عن نفسه بصدق، وينطبق ذلك على كلا الجنسين.

- أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أنه بعد مدة الأسبوع الذي قضاه في المستشفى خلال إصابته بكورونا، أنه لم يتناول أي دواء لكورونا، وأنه الآن لا يعاني من أي أعراض، وذلك خلال لقاء تليفزيوني، هذا وسوف يقوم ترامب بعقد تجمع انتخابي الإثنين القادم في فلوريدا.

- تحتفل كوريا الشمالية بالذكري75 لقيام حزب العمل الحالكم، والذي تأسس عام 1945، ويجري الاحتفال بسلسلة من الاحتفالات في البلاد كلها، وظهر الكوريون الشماليون مرتدين كمامات طبية خلال أحد العروض العسكرية، والتي تستعرض فيها كوريا الجديد من أسلحتها خاصة الصواريخ البالستية. يجيء ذلك وسط اعتراف كوريا الشمالية بأنها خالية من إصابات فيروس كورونا، وهو ما شكك فيه البعض.

- اندلع حريق ضخم في إحدى محطات المترو في طهران، وتشير المعلومات الأولية عن عدم إصابة أشخاص في الحادث، ودفعت السلطات بـ4 عربات إسعاف، هذا وسط تكتم شديد داخل إيران على كثير من تلك مثل تلك الحوادث.

في الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول ما قاله ماهر فرغلي الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية لأخبار الآن، عن الخلط الحادث بين جماعة أنصار الفرقان في سوريا والتي أسسها حمزة بن لادن وتلك الموجودة في إيران والمنبثقة من جماعة جند الله والتي أُسست بعد مقتل عبد الملك ريجي.

- تقرير حول التقارب الواضح بين إيران والصين، وسط مخاوف من استغلال إيران لذلك التقارب، في الوقت الذي تعاني فيه من المزيد من العقوبات، وكذلك الخوف من تواجد عسكري مستقبلي للصين في المنطقة.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول اختفاء اللاعب ميسي من الغلاف الخارجي لفيديو القائمة الرئيسية لعملاق كالتالونيا (برشلونة)، بينما ظهرت كل اللاعبين في حالة فرح بالقميص الكتالوني الجديد، وهو ما يشير إلى تصاعد الأزمة بين ميسي وإدارة النادي، ورصد التقرير ردود الفعل على السوشيال ميديا.

سارة بنعمر

Recent Posts

المرصد يجيب.. كيف يكون الحوثي "حصان طروادة" لإيران في حوض البحر الأحمر؟

في المرصد هذا الاسبوع: قائد عسكري طالباني في الشمال يعتزل احتجاجاً على التمييز العرقي. بعيداً…

7 hours ago

في صحة وقمر.. قمر الطائي تحضر مقبلات وسلطات سعودية مع الشيف مهند زهير

في الحلقة العاشرة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي بعض المقبلات والسلطات السعودية المشهورة اسمها معدوس…

2 days ago

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

4 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

1 week ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

1 week ago

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 weeks ago