تغطيات

الكنيست يوافق بأغلبية ساحقة على معاهدة السلام مع الإمارات

استعرضت رشا مقران أهم الأحداث والأخبار والمستجدات على الساحتين العربية والعالمية الواردة إلى غرفة الآن ومنها:

في الجزء الأول جاء؛

- أقر الكنيست الإسرائيلي، الخميس، معاهدة السلام مع الإمارات بأغلبية ساحقة، وذلك بإجماع الحكومة والمعارضة. وكان الكنيست الإسرائيلي قد عقد جلسة خاصة وصفت بالتاريخية لأجل المصادقة على الاتفاق الذي عقد بالبيت الأبيض يوم 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي.

- استهدفت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي، سيارتين في آنٍ واحد قرب بلدة "عرب سعيد" الواقعة غرب مدينة إدلب. وأشارت مصادر محلية أن إلى أن المستهدفين هما "أبو ذر المصري"، الذي كان يعمل قاضيًا سابقًا ضمن تنظيم "حراس الدين"، ويشرف على معهد شرعي للفئات العمرية الصغيرة. كما أوضحت المصادر أن القيادي الآخر المستهدف هو "أبو يوسف المغربي".

- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، أن إدارته لن تقوم بعمليات إغلاق جديدة حتى مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد. إلى ذلك، لفت ترامب إلى أن السلطات تعلمت المزيد عن الفيروس المستجد، مضيفا أن الصغار والشباب يتمتعون بنسبة عالية من المناعة، وأشار خلال مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس، أن البلاد تشهد فعلاً بعض الطفرات، إلا أن الحكومة تتعامل بشكل جيد مع الوباء.

- حذّرت مديرة أفريقيا في منظمة الصحة العالمية من أن أفريقيا تواجه "لحظة حاسمة" في حربها على تفشي جائحة كوفيد-19 مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بعد تخفيف إجراءات الاغلاق والقيود على السفر. وخلال الشهر الماضي بلغ متوسط ارتفاع الإصابات الأسبوعية بالفيروس 7% بالمئة في جميع أنحاء القارة، ومتوسط ارتفاع الوفيات الأسبوعية 8% بالمئة، وفقا للمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية.

- قال كبير المفاوضين البريطانيين حول ملف بريكست ديفيد فروست، يوم الخميس، إن بلده يشعر بخيبة أمل إزاء ما انتهت إليه القمة الأوروبية حول المفاوضات التجارية لما بعد بريكست. وأضاف فروست على موقع "تويتر" أنه متفاجئ من أن الاتحاد الأوروبي لم يعد ملتزمًا بالعمل المكثّف للوصول إلى اتفاق، ومن طلب دول التكتل أن تبذل لندن جهودا إضافية.

في الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول محاولات إيران بشتى الطرق، بطرق مشروعة وغير مشروعة التخلص من ضائقتها المالية بعد فرض واشنطن عقوبات عليها، عليها فراحت تحرك الاموال المتدفقة إلى الحرس الثوري الإيراني عبر شركات صينية.

- تقرير حول التعاون السري والحرب في المعلنة وذلك في وصف العلاقة بين إيران وتنظيم داعش الإرهابي، حسب ما فجرته تقارير عسكرية وإعلامية كثيرة، فهي تعاون في السر، وحرب في العلن، وذلك بعد عودة التنظيم إلى التمدد في إفريقيا.

- تقرير حول الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية في 15 من أكتوبر، نظرًا لما تقدمه في مجال الغذاء والأمن الغذائي، ويرصد التقرير وضع المرأة الرعاقية التي تحملت الكثير في سبيل حياة وأمن أسرتها.

 الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول متابعة تلفزيون الآن للقافلة الوردية التي تعد مبادرة جمعية أصدقاء السرطان والتي تزور كل الإمارات خلال شهر أكتوبر للتوعية بخطورة سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر.

- تقرير رياضي قدمه أمين الدريزي حول أغلى 10 منازل يمتلكها مشاعيرلاعبي كرة القدم حول العالم، وأسعارها وما تحتويه في داخلها مثل منزل ميسي، ورونالدو، وجون تيري، ودروجبا وغيرهم.

- تقرير حول أسد الجبال إيمي في حديقة حيوان في باريس التي تستعد للانضمام إلى بقية حيوانات الحديقة عبر إجراء فحوصات طبية.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

3 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

5 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

7 days ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago

أحمد النشيط.. تفاصيل إستياء بيسان إسماعيل وتقييم لمشاهير السوشيال ميديا في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

في الحلقة الخامسة من برنامج خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى البحريني…

2 weeks ago