تغطيات

الرئيس الجزائري تبون في الحجر الصحي

استعرضت رشا مقران مجموعة من أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الآن، منها:

جاء في الجزء الأول؛

- أقر موفد الأمم المتّحدة الخاص إلى سوريا ، الثلاثاء، أمام مجلس الأمن باستحالة عقد اجتماع في تشرين الأول(أكتوبر) في جنيف للهيئة المكلفة مراجعة الدستور كما كان مقررًا، وقال خلال مؤتمر عبر الفيديو أنه نظرا لعدم الاتفاق على جدول أعمالها "لم نتمكن من عقد جلسة رابعة في تشرين الأول(أكتوبر) كما كنا نأمل للجنة الدستورية المصغرة" التي تضم 45 ممثلاً عن النظام والمعارضة والمجتمع المدني. وخلال المناقشة، اعتبر نائب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز أن عدم إحراز تقدم في المناقشات بشأن الإصلاح الدستوري "غير مقبول". وقال "حان الوقت لان يقال لنظام الأسد كفى".

- أعلنت الرئاسة الجزائرية دخول الرئيس عبد المجيد تبون المستشفى العسكري، مؤكدة ان حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي القلق، وأنه يواصل نشاطاته اليومية من مقر علاجه. وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت السبت أن تبون وضع في الحجر الصحي بعد ظهور أعراض كورونا المستجد على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة.

- حذرت الامم المتحدة الثلاثاء من أن معدل سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن 5 سنوات وصل إلى اعلى معدل على الإطلاق في مناطق من اليمن، بينما يهدد نقص التموين وفيروس كورونا المستجد برامج الإاثة في البلاد التي مزقتها الحرب، وقالت منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الغذاء العالمي والأمم المتحدة للطفولة في بيان أنه تم تسجيل أكثر من نصف مليون حالة من سوء التغذية الحاد بحسب دراسة تحليلية جديدة.

- أكدت وزارة الري السودانية عقد اجتماع بين وزراء الموارد المائية والري في السودان ومصر وإثيوبيا، لبحث مفاوضات سد النهضة الإثيوبي من جديد، وعقد الاجتماع برئاسة وزيرة التعاون الدولي بجنوب إفريقيا، ورئيسة الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، وقد شارك في الاجتماع وكيل وزارة الخارجية محمد شريف عبد الله إنابة عن وزير الخارجية، وتقدم السودان باقتراح إعطاء دور أكبر للخبراء والمراقبين في عملية التفاوض لتقريب وجهات النظر.

- اضطر وزير الخارجية الروسي إلى حجر نفسه بعد مخالطته لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنته الخارجية الروسية الثلاثاء، وقالت كما نقلت عنا وسائل إعلام، أنه بسبب مخالطته مريضَا بكوفيد 19 سيبقى في الحجر، وأنه تم إلى موعد لاحق إرجاء المقابلات والزيارات إلى أوقات لاحقة، وأضافت أو الوزير بصحة جيدة.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول أطفال الشارع في كربلاء العراقية الذين يجوبون شوارع المدينة لبيع المناديل وغيرها، وكيف ساهمت كورونا في زيادة معاناتهم لتوفير بعض الأموال لأجل الاإنفاق على عائلاتهم.

- تقرير حول ما قدمه معهد هيرال حول حركة جماعة الشباب المتشددة في الصومال وجمعها لأموال تضاهي ما تجنيه الحكومة هناك، عبر التعنيف وبسط النفوذ والترهيب.

- تقرير حول الهاهاجاندا "HaHaganda"، السلاح الروسي الإعلامي الجديد، ويوضح التقرير ما كشفه بيتر ستانو المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة في الاتحاد الأوربي حول ذلك لتلفزيون الآن، والذي أوضح أنها جزء لا يتجزأ من المعلومات المغلوطة بهدف التأثيرات السياسية وليس السخرية بالأساس.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول طفل مصري بالنمسا "محمود/ 15 سنة" والذي حصل على شخصية العام في النمسا، لما يقدمه من خدمات لكبار السن خلال جائحة كورونا.

- تقرير حول تجربة فريدة يعيشها سكان سنغافورة حين يركبون دراجاتهم للركض بين 20 نوعًا مختلفًا من الديناصورات العملاقة في أحد المتنوهات على مسار الدراجات.

- تقرير حول مغامر مشهور بلقب "السمكة الطائرة" تم نقله بالطائرة إلى المستشفى بعد قفزه من طائرة بلا مظلة إلى الماء مما أدى إلى اصطدام رأسه بشدة بالماء.

- تقرير حول استقالة مدير نادي برشلونة الإسباني من منصبه في رئاسة النادي ومجلس إدارته بعد الأحداث الأخيرة

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

4 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

6 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago