تغطيات

وزراء خارجية الدول السبع يؤكدون على منع إيران من امتلاك سلاح نووي

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- دعا وزراء خارجية الدول السبع إيران إلى إطلاق سراح السجناء التعسفيين مزدوجي الجنسية، ضمن انتهاك إيران لحقوق الإنسان، وجاء ذلك تزامنًا مع نفي وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا التقارير حول صفقة الإفراج عن السجناء مزدوجي الجنسية مقابل صفقة أموال، وكان الوزراء قد دعوا إلى إطلاق إيران سراح السجناء والأجانب، وكان التلفزيون الإيراني أفاد إلى الاتفاق المحتمل بين إيران وبريطانيا مقابل الإفراج عن سجناء وكذلك واشنطن، مقابل الإفراج عن الأموال لصالح إيران تقدر بقيمة 7 مليارات من الأموال المجمدة، وأعلن الوزراء عن قلقهم من استمرار انتهاك إيران لحقوق الإنسان، مؤكدين أنهم لن يسمحوا أبدًا لإيران بامتلاك سلاح نووي.

- أعلن وزير الثقافة والإعلام في اليمن معمر الإرياني أن الضابط في فيلق القدس الإيراني في اليمن حسن أيرلو يتحرك كحاكم فعلى في اليمن في المناطق الحوثية في البلاد، ودعمه للميليشيا، وأن تحركاته حسب الإعلام الحوثي بات يفرض نفسه كمسؤول عن الميليشيا في العاصمة، مشيرًا أن قيادات الحوثي لا تملك أي قرار، وأن إيران تتحكم في الوضع بوصاية مباشرة منها على الميليشيا، وأن هذه الممارسات تكشف للمجتمع الدولي حقيقة ما تقوم به ميليشيا الحوثي.

- سجلت الهند حصيلة قياسية لوفيات كورونا بلغت أكثر من 4 آلاف خلال يوم واحد، بينما سجلت الإصابات بأكثر من 400 ألف إصابة خلال يوم واحد، مع انتشار الفيروس المتحور الهندي، والذي انتشر في 17 دولة، وهو سريع الانتشار، والهند تعاني خلاله من وضع وبائي كارثي ليصل العدد الإجمالي 21.1 مليون إصابة لتصبح الثانية عالميًا بعد الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من توزيع الهند لملايين اللقاحات، فيما تعجز الحكومة عن السيطرة على انتشار الفيروس.

- أعلن عن إطلاق سراح 29 طالبًا كانوا محتجزين من قبل جماعة مسلحة تابعة بوكو حرام الإرهابية، وهم ضمن 39 طالبًا تم اختطافهم من الجماعة في غرب نيجيريا في 11 مارس الماضي، وصرحت قوات الأمن في نيجيريا بأنها عثرت على مجموعة أولى منهم مكونة من 10 طلاب تمّ الوصول إليهم بعد أسبوع من الاختطاف، وكشفت أنه تمّ الإفراج عن الباقي، وذلك بعد تنفيذ الجماعات لعمليات خطف واغتصاب مقابل فدية من المال قبل إرجاعهم إلى ذويهم.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول التوترات الجارية في بحر الصين الجنوبي في ظل مساعي الصين لفرض سيطرتها على تلك المنطقة، والتي كان آخرها ما حدث بين الصين والفلبين، ومطالبة الفلبين بخروج الصين من منطقة جزر تابعة لها.

- تقرير حول الوضع الاقتصادي في كوريا الشمالية والأزمة الاقتصادية الأسوأ في تاريخها بسبب القيود المفروضة على الحدود إلى جانب الكوارث الطبيعية والعقوبات الدولية المفروضة على النظام الكوري الشمالي.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج_ألآن) حول فيديو رقص وغناء لطاقم طبي خلال إجراء إحدى العمليات الجراحية، وسط ردود فعل مختلفة على السوشيال ميديا زنشر على التيك توك ليثير الجدل بعد انتشاره على منصات التواصل الاجتماعي.

- تقرير حول مشروع سياحي جديد في مصر يشجع السياح على زيارة المناطق الريفية المتاخمة لمنطقة الأهرامات في مصر واستكشاف الحياة هناك.

- تقرير حول تغلب تشيلسي على ريال مدريد بهدفين ليقصيه من تصفيات دوري الأبطال، وغيرها من الأخبار الرياضية تستعرضها عفراء الجول.

للمزيد من تفاصيل كل تلك الأخبار وغيرها، تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

3 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

5 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

7 days ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago

أحمد النشيط.. تفاصيل إستياء بيسان إسماعيل وتقييم لمشاهير السوشيال ميديا في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

في الحلقة الخامسة من برنامج خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى البحريني…

2 weeks ago