أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

أكدت النجمة العالمية انجلينا جولي أن العالم يجب عليه أن ينشغل بالتفجيرات التي تعرضت لها لبنان مؤخراً، مثل أهتمامه بالحديث عن الاعتداءات الارهابية في باريس، فمحاربة الارهاب واحدة في كل العالم، ولا يوجد تميز بين دولة على الاخرى.

حيث قامت بالنشر عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" صورة انفجار، معلقة عليها: "في حين يتكلم كل العالم عن باريس، لا أحد يذكر هجمات داعش في لبنان يوم الخميس، أدعو للبلدين".

أنجيلينا جولي شاركت في العديد من الاعمال الخيرية، والخدمات الإنسانية، وذلك منذ زيارتها لكمبوديا لتصوير مشاهد من فيلمها لارا كروفت، حيث اطلعت على الفقر المدقع المنتشر بين الناس.

وكثفت جهودها للأعمال الإنسانية وعينت سفيرة نوايا حسنة للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، وقامت بزيارة مخيمات اللاجئين في أكثر من عشرين دولة، بينها لبنان والكونغو، وتصر على دفع نفقات سفرها من جيبها الخاص، حيث تخصص ثلث دخلها من أفلامها السينمائية للأعمال الإنسانية، وكانت أول شخص يمنح جائزة مواطن العالم من رابطة المراسلين الصحفيين في الأمم المتحدة في العام 2003 تقديرا لخدماتها الإنسانية.

وهبت أنجلينا جولي لأحد معسكرات اللاجئين الأفغان في باكستان مليون دولار، كما أعطت مليون دولار أخرى لمنظمة أطباء بلا حدود، وكذلك مليون دولار وهبتها لمنظمة الطفل العالمي، كما تبرعت بمليون دولار لمنكوبي دارفور في السودان، وتبرعت بمليون دولار إلي منظمة غلوبال إيدز أليانس، وقد تبرعت أنجلينا جولي لأطفال كمبوديا بمبلغ قيمته 5 ملايين دولار، وتبرعت بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة دانيال بيرل.

ويعتبر براد بيت وأنجلينا جولي أكثر ثنائي في سماء هوليوود يهتم بالقضايا الإنسانية ومساعدة الآخرين، فقد قام كل منهما بإنشاء مؤسسة جولي بيت الخيرية والتي تعمل على مساعدة ضحايا الأزمات والمجاعات والقضايا الإنسانية حول العالم.