أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – (رويترز)

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن تناول الجوز بشكل يومي يجنبك زيارة الطبيب ويمكنه منع خطر الإصابة بالسكري ، كما أنه يعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية، إضافة إلى النوعية العامة للنظام الغذائي الذي يتبعه المرضى ما يعني تقليل احتمالات الإصابة بالسكري .

وجاءت نتائج الدراسة بعد إضافة 56 جراما من الجوز في النظام الغذائي اليومي لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و75 عامًا .

 وعلى الرغم من أن الجوز له فوائد صحية كثيرة معروفة، إلا أن الدراسة الجديدة بحثت بشكل أعمق في هذه الفوائد، فأظهرت أنه بجانب العوامل المؤثرة التي من الممكن أن تسبب السكري، كالعمر والأحماض الناتجة عن تناول الدهون والسعرات الحرارية والتمارين الرياضية التي تتم ممارستها، فإن إضافة الجوز إلى النظام الغذائي اليومي يساعد على تحسين نوعية النظام الغذائي، ما يعني تقليل احتمالات الإصابة بالسكري.

وأشارت أيضًا إلى أن الجوز كان له تأثير قليل جدًا، أو لم يؤثر على عدد من العوامل الأخرى كضغط الدم.

وبعد ثلاثة أشهر أجرى الأطباء تقييمًا لصحة المرضى بطرق عديدة، منها: قياس الطول، والوزن، ومؤشر كتلة الجسم، والكوليسترول، وضغط الدم، ووظائف الأوعية الدموية.

لكن وعلى الرغم من الأنباء الجيدة، التي تفيد بأن تناول الجوز يوميًّا يعمل على الحد من عاملين مؤثرين من الممكن أن يؤديا إلى الإصابة بالسكري، إلا أن الدراسة حذَّرَت من أن الجوز يحتوي على أحماض دهنية ومغذيات أخرى قد تؤدي إلى زيادة الوزن.