درعا ، سوريا ، 17 مارس 2014 ، أخبار الآن –

في درعا ارتفعت الى ثمانية عشر قتيلا حصيلة ضحايا القصف الذي تعرضت له محافظة درعا بينهم  أطفال ونساء.

مراسل أخبار الآن قال إن المنطقة الشرقية من جهة النـْعَيمة تشهد اشتباكات عنيفة استهدف خلالها الثوار فرع المخابرات الجوية في درعا المحطة براجمات الصواريخ.

وفي ظل اشتداد المعارك بين الجيش الحر وقوات النظام ، نزح عدد كبير من الأهالي إلى السهول والقرى المجاورة بسبب القصف المستمر  . وتدور الاشتباكات في محيط سجن غرز المدني منذ الامس بشكل عنيف بين الحر وقوات النظام المتمركزة فيه والصوامع وحاجز قصاد .

 حيث تم تدمير دبابة T55 وعربية BMB وقتل العديد من عناصر قوات النظام, وتعتبر معركة تحرير سجن غرز والصوامع ذات اهمية للجيش الحر بفتح الطريق امام الثوار الى المركز المدينة والسيطرة على جمرك نصيب الحدودي.

 وكما ان سجن غرز المدني الذي حوله النظام الى معتقل سياسي منذ بداية الثورة في درعا. وان سجن غرز يحتجز بداخله اكثر من 200 معتقل سياسي من ابناء درعا.

 وفي مدينة نوى في الريف الغربي تدور اشتباكات على الجبهة الشرقية من المدينة, تشهد المحافظة قصف جوي عنيف بالبراميل المتفجرة وصواريخ الميغ . واستهداف بلدات المنطقة الشرقية من درعا بصواريخ ارض ارض منذ الامس  حيث سجل سقوط اكثر من 4 صواريخ ارض ارض, من الكتيبة المتمركزة في تل الصبة شرقي بلدة غباغب.  نزح عدد كبير من الأهالي إلى السهول والقرى المجاورة بسبب القصف المستمر  .