دبي، الامارات العربية المتحدة، وكالات –

1- جاريث بيل يسجل الهدف الأول في مرمى برشلونة ، وهو سابع لاعب بريطاني يسجل في مباريات الكلاسيكو بعد جونسون، كانينغهام، أرشيبالد، لينيكر، أوين وماكمانامان.

2- مارك بارترا هو أول لاعب يسجل هدف في مرمى إيكر كاسياس في كأس إسبانيا خلال هذا الموسم وذلك بعد (1029) دقيقة.

3- أنخيل دي ماريا ساهم في تسجيل ثلاثة أهداف لنادي ريال مدريد في المباريات الأربع الأخيرة ضد برشلونة ، حيث سجل هدف واحد وصنع هدفين.

4- بعد الفوز في بطولة كأس ملك إسبانيا ، ريال مدريد يملك في سجله (79) لقباً محليا ودولياً ، بما في ذلك (19) لقب في كأس إسبانيا.

5- المدرب جيراردو تاتا مارتينو يخسر الكأس الثالث على التوالي في غضون ثلاث سنوات ، الأول في كوبا أمريكا عام (2011) ، بطولة الأرجنتين (2012/2013) ، كأس إسبانيا (2013/2014).

6- برشلونة يخسر للمرة الثالثة على التوالي بعد الهزيمة ضد أتلتيكو مدريد وغرناطة وريال مدريد ، وهي المرة الأولى منذ حوالي (11) عاماً.

7- كارلو أنشيلوتي وجوزيه مورينيو هما المدربان اللذان تمكنا من الفوز في كأس في إنجلترا ، كأس إيطاليا وكأس إسبانيا.

8- قبل الفوز في مباراة اليوم ، كارلو أنشيلوتي لم يفز في أي مباراة تنافسية ضد برشلونة منذ (10) سنوات ، حيث حصد (3) تعادلات و (4) هزائم.

9- إيكر كاسياس يرفع ألقابه مع ريال مدريد إلى (15) لقباً ، (5) في الدوري الإسباني، (2) في كأس إسبانيا ، (4) في كأس السوبر الإسبانية ، (2) في دوري أبطال أوروبا ، (1) كأس السوبر الإسبانية ولقب في مونديال الأندية.

10- ريال مدريد حقق (11) لقباً مع الرئيس فلورنتينو بيريز ، والمدرب كارلو أنشيلوتي هو ثاني مدرب إيطالي يحقق لقب كأس ملك إسبانيا بعد المدرب كلاوديو رانييري الذي فاز به مع نادي فالنسيا في عام (1999).”.