أخبار الآن | تلمنس – ريف ادلب – سوريا (علي أبو المجد)

استهدف الطيران المروحي أمس الأثنين بلدة تلمنس بريف إدلب ببرميل متفجر يحوي مواد سامة، ما أدى إلى إصابة 17 شخصا بحالات اختناق، معظمهم من الأطفال، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين من المشافي الميدانية إلى مشافي مدينة سراقب.

 الأطباء المحليون قالوا إن البرميل المتفجر كان يحتوي على غاز الكلور، وهو ما سبب حالة من الهلع في صفوف المدنيين إثر معاينة آثاره على المصابين.

 ويقول ناشطون إن استخدام الغازات السامة هو أسلوب جديد تعتمده قوات الأسد في مهاجمة البلدات والمدن المجاورة لمعكسر وادي الضيف وطرق إمداده التي سيطرت عليها كتائب الثوار مؤخرا، ومحيط خان شيخون

  كما أفاد النشطاء أن البرميل الذي “يحوي غاز الكلور” تسبب بأكثر من 400 حالة اختناق بعضها خطرة تم نقلها إلى خارج البلدة، كما تسبب بنفوق العديد من الطيور والمواشي، عدا عن حالات اختناق بين الأطفال والنساء خاصة، وقد وصلت إحداهن إلى تركيا .

 ونشر نشطاء من داخل البلدة على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أسماء ضحايا هذا البرميل وعددهم 17 شخصاً بينهم ثلاثة أطفال دون العاشرة من العمر، بالإضافة إلى إصابة عدد من الأطباء أيضاً.

  يذكر أن البلدة تعرضت لهجمات من النظام السوري حيث نفذت عليها الكثير من الغارات الجوية ما أدى إلى هدم كبير في منازلها حيث تم تسوية العديد منها بالأرض بحسب نشطاء .