أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لأول مرة كشف مركز فضاء هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية عن معرض يضم واحدة من طائرتي بوينغ 747، تلك التي استخدمتها وكالة ناسا لحمل مكاكيك الفضاء على بعد آلاف الأميال لعقود طويلة، واسم هذه الطائرة الخاصة NASA 905، وبهذه المناسبة أقام مركز فضاء هيوستن حفلاً خاصاً حضره رواد الفضاء وهواة القفز بالمظلات وتضمن ألعاباً نارية.

وهكذا تمكن الزوار من رؤية المكوك الفضائي "انديبندنس" على ظهر الطائرة NASA 905 عن قرب لأول مرة، وسيتمكن الزوار من الدخول إلى طائرة "747" و"الإنديبندنس" لاستكشاف المعروضات والتحف الفنية من عصر مكوك الفضاء.

وكشف مدير المتحف بول سبانا، أن هواة الطيران شعروا بحماسة شديدة لتمكنهم من رؤية طائرة 747 أقرب مما لو كانوا في أي مطار في العالم، واستخدمت هذه الطائرة منذ بداية الثمانينيات حتى نهاية برنامج مكوك الفضاء عام 2011، واستخدمت خصيصاً لنقل المكاكيك من مقر السلاح الجوي في كاليفورنيا الى المرافق الخاصة بناسا في فلوريدا، وحلقت على ارتفاع منخفض وبطيء (13 ألف أو 15 ألف قدم وحوالي 285 ميلاً في الساعة).

اقرأ أيضاً: بالفيديو: من نيويورك الى دبي بـ 22 دقيقة!

ماذا بداخل الطائرة؟ 

كانت الطائرة أشبه بقمرة قيادة وهيكل فارغ، فلا يوجد أي مقاعد ولا مراحيض وركاب ولا أمتعة، فهي مخصصة لحمل أكبر وزن ممكن وأقصى قدر من القوة، ولتحسين ثبات الطائرة غيرت ناسا من التصميم الأصلي، اذ أضافت اليه مثبتات عمودية لذيل الطائرة لدعم ثباتها.

اقرأ أيضاً: ناسا تكشف عن إنفجارات كبيرة على سطح الشمس​

لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"لأول مرة.. صور طائرة 747 "حاملة المكاكيك الفضائية"