أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ستيف جوبز كان متخوفاً من تأثير استخدام أولاده لهذه الأجهزة الالكترونية على الرغم من أن هذه الأجهزة تجذب الكبار والصغار خصوصاً أنه يمكن تشغيل الألعاب عليها، ويعتبرها الأهل حلاً مثالياً لتسلية الأولاد خلال العطلات المدرسية ولكن في الحقيقة جوبز نفسه تخوف من تأثيرها على الأطفال فهي مضرة أكثر مما تكون مفيدة.

وحول هذا الموضوع صرح جوبز في احدى المرات: “أولادي يتهمونني أنا وزوجتي بأننا قاسيين، ويقولون إن أيّاً من أصدقائهم لا يخضعون للقواعد نفسها، هذا لأننا رأينا مخاطر التكنولوجيا مباشرة، لقد رأيت ذلك بنفسي، أنا لا أريد أن أرى ذلك يحدث لأطفالي".

اقرأ أيضاً: انفوجرافيك: أفضل 10 هواتف ذكية في العالم بحسب مؤشر Antutu

ويقول ستيف جوبز: “كل مساء أجلس مع أولادي لتناول وجبة العشاء على طاولة كبيرة في المطبخ، ونناقش الكتب والتاريخ ومجموعة متنوعة من الأشياء. لا أحد منّا يسحب آي باد أو آي فون أو أي جهاز آخر ليغرق فيه وينعزل. لا يبدو أولادي مدمنين على الأجهزة الإلكترونية على الإطلاق“.

وتأكيداً لقول جوبز، كشف باحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن المهارات الاجتماعية تحسنت لدى الأطفال المشاركين في الدراسة بعد امتناعهم عن استخدام الأجهزة الالكترونية لعدة أيام، كما أظهرت هذه الدراسات أيضاً أن الولد العادي يمضي أكثر من سبع ساعات ونصف يومياً باستخدام الهواتف الذكية والشاشات الإلكترونية الأخرى.

جوبز بلا شك رجل عبقري لكنه لم يحصل على هذه الموهبة من خلال التحديق في الشاشات واستخدام الآي فون ولا من الدردشة على الفيسبوك طوال النهار.