أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)         
                
اكد تحليل الصندوق الأسود الثاني لطائرة جيرمان وينغز التي تحطمت فوق جبال الألب الاسبوع الماضي ان مساعد الطيار تصرف إراديا عندما كان بمفرده في قمرة القيادة للهبوط بالطائرة، وفق المحققين الفرنسيين.  وقال مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي ان القراءة الاولى للصندوق الاسود الذي عثر عليه الخميس تظهر ان الطيار الموجود في القمرة استخدم الطيار الالي لبدء الهبوط بالطائرة الى ارتفاع 100 قدم، ثم ولعدة مرات خلال الهبوط، عدل الطيار ضبط الطيار الالي لزيادة سرعة الطائرة اثناء هبوطها.

كما كشفت التحقيقات في حادث الطائرة الألمانية المنكوبة من طراز "إيرباص إيه 320" ، النقاب عن معلومات وأدلة جديدة، حيث أثبتت نية الطيار المساعد في الانتحار، وبحثه عن طرق للانتحار قبل الحادث مباشرة.

قال ممثلو الادعاء في ألمانيا، إنهم يعتقدون أن مساعد الطيار الذي هوى بالطائرة المنكوبة،- التابعة لشركة "جيرمان وينجز"- فوق جبال الألب الفرنسية، بحث في مواقع الإنترنت عن طرق للانتحار قبل وقت قصير من الحادث، والذي أودى بحياة 150 شخصًا، حسبما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأضافوا أن جهاز الكمبيوتر الذي وجدوه في منزل مساعد الطيار أظهر أيضا عمليات بحث بشأن أبواب قٌمرات القيادة واحتياطات السلامة المتعلقة بها.

وأوضحوا أن مساعد الطيار، اندرياس لوبيتز، بحث عن معلومات بشأن "طرق الانتحار" في عمليات بحث عبر الكمبيوتر في الفترة بين السادس عشر والثالث والعشرين من مارس الماضي أي قبل يوم على حادث تحطم الطائرة.

كما أنه أجرى لبضع دقائق عمليات بحث متصلة بأبواب قمرة القيادة واحتياطات السلامة الخاصة بها.

 

اللواء شوقي العَزَب ممثل جمهورية مصر العربية في الايكاو و نائب هيئة الطيران المدني المصري ومستشار رئيس الهيئة سابقا