أخبار الآن | نينوى – العراق – (مشرق رسن)

ذكرت مصادر حكومية في العراق قيام داعش بنهب مستشفيات محافظة صلاح الدين وتهريب اجهزة السونار والرنين المغناطيسي واجهزة طبية اخرى تقدر بمليارات الدنانير العراقية الى مدينتي الرقة السورية والموصل العراقية. ذلك فضلا عن استيلائه على ممتلكات المواطنين من السيارات والماشية والمعدات الزراعية والانشائية. مشرق رسن والتفاصيل في التقرير التالي.

تحت هذه الراية، ينتهك داعش كل مفاهيم وقيم الشريعة الإسلامية السمحاء. قتل النفس المحرمة وانتهاك الاعراض وعمليات السلب والنهب كشفت الوجه الحقيقي لهذا التنظيم الذي سفك الدماء وانتهك الحرمات.

أخر هذه الجرائم سرقة مسلحي داعش أجهزة الانعاش وحاضنات الاطفال الخدج ومعامل الاوكسجين من المستشفيات في المناطق الخاضعة لسيطرته في العراق وتهريبها، وحرمان المواطنين من ابسطهم حقوقهم في تلقي العلاج.

ذات المشهد تكرر في محافظة صلاح الدين التي تحررت معظم مناطقها على يد قوات الامن العراقية، اذ قام داعش بنهب مستشفيات المحافظة وتهريب اجهزة السونار والرنين المغناطيسي واجهزة طبية اخرى تقدر بمليارات الدنانير العراقية الى مدينتي الرقة السورية والموصل العراقية لاستخدامها في علاج أمرائه ومسلحيه.

والى جانب عمليات خطف وقتل المواطنين، سرق مسلحو داعش الذين يدعون تطبيق الشريعة الاسلامية ممتلكات المواطنين في صلاح الدين كالسيارات والماشية والمعدات الزراعية والانشائية.

داعش بتبنيه لمفاهيم مغلوطة عن الاسلام وتطبيقه ممارسات اجرامية باسم الدين وضع سكان الموصل والمدن الاخرى الخاضعة لسيطرته بين فكي كماشة فإما التعاطي مع تعاليمهم المغلوطة او الموت على يد مسلحيهم.