أخبار الأن | وكالات – القاهرة – مصر

بدأ خبراء روس وصلوا إلى القاهرة، الأحد، التحقيقَ في ملابسات سقوط الطائرة الروسية إيرباص-321 فوق شبه جزيرة سيناء، حيث قتل جميع ركابها وعددهم مئتان واربعةٌ وعشرون .

وقد وصل إلى العاصمة المصرية وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتش كوف، ووزير النقل سوكولوف، وبصحبتهما فريقٌ من المحققين والخبراء في الإنقاذ، وفق ما أفاد مصدر في مطار القاهرة.

اعلن وزير الطيران المدني المصري في مؤتمر صحفي عن العثور على الصندوقين الاسودين لطائرة الركاب الروسية التي تحطمت في سيناء يوم السبت.

وعادة ما يوجد صندوقان أسودان للطائرة احدهما لتسجيلات الصوت في قمرة القيادة والاخر لتسجيل بيانات الرحلة./ و كانت السلطات المصرية قالت في وقت سابق انها لم تعثر سوى على صندوق واحد.

 وكانت السلطات المصرية اعلنت صباح السبت ان طائرات عسكرية مصرية رصدت حطام طائرة الركاب الروسية التابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا والمعروفة باسم ميتروجيت، قبيل ظهر اليوم في منطقة جبلية في محافظة شمال سيناء.
              
واكدت مصادر امنية وطبية مصرية لفرانس برس ان "لا ناجين من حادث تحطم الطائرة" فيما كتبت السفارة الروسية في مصر على مواقعها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي ان "جميع الركاب لقوا مصرعهم".
              
واكد رئيس الوزراء المصري انه تم اخلاء 129 جثة إلى مطار كبريت" الواقع عند المدخل الجنوبي لقناة السويس وبدأ نقلها برا الى مشرحة زينهم في القاهرة ومستشفيات اخرى.
              
واضاف ان عمليات البحث مستمرة مشيرا الى ان ان حطام الطائرة "منتشر في دائرة قطرها من 6 الى 8 كيلومترات" موضحا ان "فريقا من روسيا متخصصا سيشارك في وقت لاحق في عمليات البحث.
              
ووصل في ساعة متأخرة من مساء السبت  الى العاصمة المصرية وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف ووزير النقل سوكولوف وبصحبتهما فريق من المحقيين والخبراء في الانقاذ، بحسب مصدر ملاحي في مطار القاهرة.
              
واجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين "أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته للرئيس الروسي ولدولة روسيا الاتحادية حكومة وشعباً، في ضحايا حادث" الطائرة المنكوبة، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف.