أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (أ ف ب) 

بدأت الشرطة البلجيكية اليوم عملية جديدة على نطاق واسع في حي مولنبيك بمنطقة بروكسل الذي انطلق منه عدد من المشتبه بهم في هجمات باريس إذ انتشر عدد كبير من عناصر الوحدات الخاصة الملثمين الذين ارتدوا سترات واقية من الرصاص بحثا عن عبد السلام صلاح المشتبه به في هجمات باريس.

  كما فرضت الشرطة طوق امني واسع ومُنع الصحافيون من الاقتراب.             

ورفضت النيابة العامة الادلاء باي تعليق ردا على اسئلة فرانس برس. واوضحت ان السلطات قامت بمداهمات وعمليات توقيف منذ السبت في هذا الحي الشعبي الذي يقيم فيه عدد كبير من المهاجرين. ومدد القضاء حتى مساء الاثنين فترة التوقيف الاحترازي لسبعة مشتبه بهم اوقفوا السبت.

ياتي هذا بعد رفع السلطات البلجيكية حالة التأهب الأمني  الى الدرجة القصوى في المناسبت الكبرى غداة الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس. 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل ان القرار اتخذ خلال اجتماع عقده مجلس الامن القومي البلجيكي في الوقت الذي اظهرت فيه اولى خيوط التحقيقات في اعتداءات العاصمة الفرنسية وجود صلة للانتحاريين الذين نفذوا اعتداءات باريس ببلجيكا. وتشمل حالة التأهب القصوى المناسبات التي يجتمع فيها عدد كبير من الناس مثل اللقاءات الرياضية والاحتفالات الرسمية.بروكسل