أخبار الآن | باريس – فرنسا – (غرفة الأخبار)

صحيفة نيويورك تايمز قالت إن هجمات باريس شجعت بعض السياسيين في اوروبا، الذين أعربوا قبلا عن مخاوف بشأن المخاطر الأمنية والتكلفة المالية لمحاولة استيعاب مئات آلاف الناس الساعين إلى اللجوء فى منطقة لديها مشكلاتها الاقتصادية الخاصة.
 وصعد القادة المحافظون والشعبيون فى أنحاء أوروبا من دعواتهم، السبت، لتشديد أو غلق الحدود ووقف تدفق المهاجرين، القادم أغلبهم من سوريا، حيث يسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من البلاد. 

منع انتحارى من دخول استاد فرنسا 
في حين سلطت صحيفة وول ستريت جورنال على أن أحد المفجرين الانتحاريين، الذى فجر نفسه خارج استاد فرنسا الدولى، كان لديه تذكرة لحضور المباراة الودية التى كانت مقامة بين منتخبى فرنسا وألمانيا إلا أن عامل أمن يدعى "زهير" منعه من الدخول بعدما تم اكتشاف ارتدائه سترة ناسفة.

واشنطن بوست : فرنسا أكثر بلد أوروبى يرسل مقاتلين لسوريا والعراق
من جانبها سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء على مشكلة التطرف فى فرنسا، وقالت إن أكبر عدد من المقاتلين الأجانب القادمين من أوروبا إلى سوريا والعراق يأتى من فرنسا. وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس المخابرات الفرنسية كان قد وصل قبل أسبوعين إلى واشنطن لعقد لقاءات عاجلة مع نظرائه فى السى أى إيه ووكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى حول الحرب فى سوريا والتهديد الإرهابى المتزايد من قبل تنظيم داعش.

موفدة أخبار الآن: عمليات دهم تخللها اطلاق رصاص في باريس