أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

فتحت بعض الكنائس أبوابها للمصلين لأداء الصلاة فيها، منها كنيسة القديس يوحنا الإنجيلية التي دعت إلى جمع الأموال لمساعدة المسلمين في إعادة إعمار مسجد السلام في أقرب وقت.

وقد لجأت مقاطعة أونتاريو في كندا الى فتح كنائسها أمام المسلمين من أجل الصلاة فيها بعدما أضرم مجهولون، الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 النار في مسجد السلام الواقع بنفس المقاطعة. 

ويضم مسجد السلام تقريبا 50 أسرة مسلمة كما يتسع لـ300 مصل يوم الجمعة، أما لاعادة اعماره فيحتاج قرابة 80 ألف دولار، وأشار عبدالله كنزو، المسؤول عن الرابطة المسلمة في المدينة الى أن التبرعات بدأت تنهال علينا ولأمس وصلت إلى أكثر من 100 ألف دولار، كما أضاف أن المبلغ الإضافي سنخصصه لخدمات إضافية في المسجد".

وقد عبر بوني وليامز، مسؤول كنيسة سانت جونز، عن سعادته بتدفق التبرعات حيث قال "إن التبرع لإعادة إعمار المسجد وسيلة لإظهار الدعم والمحبة لله بين جميع أبناء المجتمع في بيتربرو"، وأضاف أن "دعم المجتمع المسلم يجب أن يقدم من جميع أبناء المجتمع، ووضع رقم مكتب كنيسة سانت جونز لجمع التبرعات"

أما رئيسة وزراء مقاطعة أونتاريو كاثلين فقد أشارت مشيدة في تعاطف المسلمين مع ضحايا الارهاب، فقالت "أنه يجب علينا أن نتذكر أن المسلمين الكنديين يشاركون العالم في الحزن والحسرة على الصراع المستمر". 

 

وأدان داريل بينيت، رئيس بلدية بيتربرو، في تغريدة نشرها العمل بالقول: "إن ما حصل جريمة كُره، ولا تمثل مشاعر مجتمعنا، ومهاجمة مكان للعبادة أمر سيئ، وخاصة أن المسجد اسمه السلام، أتطلع إلى إعادة فتح المسجد".