أخبار الآن | الرياض- السعودية (خاص)

إذا يعد اليوم منعطفاً مهماً في السعودية بدخول المرأة ناخبة ومرشحة في الوقت نفسه, فما رأي المرشحين بدخول المرأه للإنتخابات البلدية.. نتابع 

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها بعد انتهاء التصويت في الانتخابات البلدية السعودية.. وكانت عملية التصويت بدأت صباح السبت، حيث تعد هذه الانتخابات الأولى التي يتاح للنساء المشاركة فيها بالتصويت والترشح. و تنافس 979 امرأة سعودية مرشحة زملاءها الرجال على مقاعد المجالس البلدية من أصل 7200 مرشح ومرشحة، حيث يعتبر اليوم منعطفاً مهماً في السعودية بدخول المرأة ناخبة ومرشحة في الوقت نفسه، لتنافس على مقاعد المجالس البلدية، البالغ عددها 3159 مقعدا تشكل 284 مجلساً بلديا  وسط استعدادات حكومية ورقابة من بعض الجهات المدينة ومن المتوقع ان تعلن النتائج غدا الاحد.

 حسن بصفر … وعلقت على هذه الانتخابات لأخبار الآن مرشح لانتخابات البلدية
" بصراحه اجواء الانتخابات كانت رائعه ودخول المرأه زاد من التنافس خاصة بين النساء بينهم البعض خاصة وانها المره الاولى التي تشارك فيها المرأه.. المنافسة شريفه ,, ولا يوجد اضغان بين المتنافسين .. والكل هدفه خدمه المجتمع .. الاقوى و من يملك برنامج قوي هو من سيفوز وهم في انتظار النتائج"

  الدكتورة بسمه عمير … وفي تعليق آخر تحدثت مرشحه
"اليوم بصراحه جدا جميل وهم سعيدين اليوم ان المرأه موجوده بهذه الانتخابات وانها هي فعلا نصف المجتمع  وتشارك وتأخذ حقها في المشاركه لتستطيع خدمة  مجتمعها ومتطلبات الي تخص النساء والرجال ايضا .. صراحه اليوم شيء جميل بخصوص ان المرأه بتتوسع اكتر واكتر في مجالات عده ..وبتثبت وجودها وقدرتها على التنوع في كافه المجالات… وهذه اضافه ليس فقط للمرأه بل للمجتمع السعودي ككل …"