أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (مراد الشواخ)

استشهد ثمانية مدنيين وأصيب أكثر من عشرين آخرين لدى بعضهم إصابات بليغة في قصف للطائرات الحربية الروسية وانفجار لسيارات داعش المفخخة في ريف حلب الشمالي.

وقد وقع خمسة شهداء وأصيب خمس شعرة آخرون صباح اليوم في قصف للمقاتلات الروسية على تجمع سكني يأوي نازحين في مدينة "أعزاز" في ريف حلب الشمالي بالإضافة إلى أضرار في المباني والسيارات، وقد خرجت بعض عائلات النازحين إلى الأراضي الزراعية تحت المطر في البرد القارس.

وقد استهدف تنظيم داعش الطريق الدولي الواصل بين حلب والريف الشمالي بسيارتين مفخختين قرب "معمل آسيا" في منطقة حريتان في الريف الشمالي أيضاً وأدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين.

وبالمقابل فقد استهدفت الطائرات الروسية مواقع سيطرة الثوار في قرية "تل جبين" التي تقع على خط المواجهة مع تنظيم داعش، وهي ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها الطائرات الروسية وطائرات النظام مواقع الثوار على جبهات داعش احتدام معارك الأخير مع التنظيم.

وفي مدينة حلب قام جيش النظام بمحاولة تفجير نفق في حي "الحميدية" في حلب القديمة إلا ان ارتداد الانفجار عاد على قوات الجيش النظامي نتيجة خطأ هندسي ولم تصل أية إحصائية عن الخسائر في صفوفه بعد.

فيما ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط بلدتي "خان طومان" و"الزربة" في ريف حلب الجنوبي بين الثوار والمعارضة المسلحة من جهة وقوات النظام والميليشيات الموالية له من جهة أخرى وسط غارات مكثفة للطائرات الروسية، وقد تمكن الثوار أمس من تفجير دبابة من طراز "T72" على جبهة "زيتان" في ريف حلب  الجنوبي.