أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (يمان شواف)

حصلت أخبار الآن على وثائق حصرية تظهر خفايا داعش معلومات تتعلق بمحادثات سرية بين عناصر التنظيم، أسماء تم تدريبها وتجهيزها للعمل خارج سوريا والعراق بعضهم خلايا نائمة وأخرون يقومون بتجنيد عناصر لخدمة التنظيم.

أولى هذه الوثائق نكشف فيها حوار بين شخص يدعى أبو محمد وأبو مسلم يبدأ أبو محمد حواره مستخدماً سكايب ويخاطب أبو مسلم السلام عليكم كلمني بسرعة، يرد أبو مسلم معك تفضل 
يبدأ الحديث بينهما يسأل أبو محمد عن أسماء ويحدد الخاصيين بالسعودية وليبيا، لكن دون أن يوضح ماذا يقصد بذلك هل يود إرسالهم للسعودية أو هم في السعودية.  يرد أبو مسلم سأرسل لك الأسماء الخاصة بالسعودية وغداً ليبيا.

يسأل أبو محمد ماذا حصل بشأن التدريب يجيب أبو مسلم كل شيء جيد، يؤكد عليه أبو محمد لا نريد أن تخرج أي معلومة، ويبدأ بإرسال الأسماء أبو حفص السعودي الإسم المكنة به الشمري يوقفه أبو محمد إنتظر لا ترسل هكذا يطلب منهم أن يرسل الإسم دون لقب عائلته الحقيقي مع ذكر إسم دولته.

وقال أبو مسلم سأرسل لك ملف لكن أبو محمد يرد لا أستلم ملف طلب منه أن يكتب الأسماء ومن ثم سيقوم بحذف الأسماء فوراً.

ينتهي من الأسماء يكتب أبو محمد أغلب هذه الأسماء معنا 

يرد أبو مسلم الأموي : أعلم ولكن نحن أعلنا إستشهاد البعض منهم وجهزنا لهم وثائق رسمية، وهنا تنكشف مهمة هؤلاء يكتب أبو مسلم الأموي: وهذه الأسماء التي تم إقتراحها وتدريبها خلال العام الماضي وهم متأهلين الآن لدخول السعودية والأردن.

يبدأ بنشر أسماء نساء ويبدو أن أبو مسلم كان يتحدث عن النساء وليست الأسماء التي ذكرها أعلى … هنا المجموعة الثانية من الأسماء وهي لنساء مع التنظيم 

الجزء الأول من المحادثات يكشف عن مجموعة قام تنظيم داعش بتدريبهم مجموعة من الرجال والنساء تم تدريبهم للقيام بمهمات لم تكشف ماهي طبيعتها ولكن يبدو عمليات إنتحارية أو خلايا نائمة للتنظيم، تحضر لشيء ما في الأردن والسعودية وليبيا كما بدا من خلال الحديث بين أبو محمد وأبو مسلم الأموي. 

في الجزء الثاني يكمل أبو محمد حديثه ولكن مع إمرأة هي بنت الموصل من هي بنت الموصل ؟ تفاصيل تتابعونها في الجزء الثاني من هذه السلسلة التي نكشف فيها خفايا داعش المرعبة.