أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أعلن المتحدث العسكري الأميركي باسم قوات التحالف الدولي العقيد ستيف وارن قتل خبير الصواريخ في داعش جاسم الراعي المعروف بجاسم خديجة، بغارة جوية للتحالف الدولي جنوب مدينة الموصل.

العقيد الامريكي قال أن عملية القتل تمت بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود جاسم خديجة في منطقة الحاوي بناحية القيارة جنوب الموصل. لتنفذ طائرات التحالف الدولي ضربة جوية ضد الهدف، واضاف العقيد إن اللواء الموجود في قرية النصر جنوب الموصل تمكن أيضا من قتل 10 عناصر من تنظيم داعش.

وأضاف، العقيد أن خديجة مسؤول عن قصف مقر فرقة المشاة الخامسة عشرة عندما كانت في منطقة التحشد بوقت سابق.

البيان الأمريكي سبقه عراقي حيث أعلنت وزارة الدفاع يوم السبت عن ان قوات الجيش قد قتلت 11 عنصراً من داعش بينهم مسؤول عسكري جنوب مدينة الموصل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الفوج الثالث لواء المشاة الواحد والسبعون فرقة المشاة الخامسة عشرة المتواجدة في قرية النصر جنوب الموصل، تمكن من قتل عشرة إرهابيين أثناء هجومهم على قطعاتنا فجر اليوم".

وأضاف البيان انه "تم قتل المسؤول العسكري لداعش الإرهابي جاسم محمد حسن الراعي الملقب بـ (جاسم خديجه)، المسؤول عن قصف مقر فرقة المشاة الخامسة عشرة عندما كانت في منطقة التحشد بوقت سابق، إذ جرى استهدافه بضربة جوية على يد طيران التحالف الدولي بعد ورد معلومات استخباراتية عن وجوده في منطقة الحاوي بناحية القيارة"