أخبار الآن | الرقة – سوريا (رشيد الحمد)

يركب معي أحد عناصر داعش بالسيارة وأدور به شوارع الرقة وحواريها، أتساءل بيني وبين نفسي عن ماذا يبحث الرجل؟ فلقد لففت به أكثر من نصف المدينة وهو لا يفعل غير أنه يسجل على دفتره بين كل فينة وأخرى ملاحظة مما يشاهد في الشارع، حتى جاء الصوت  دوي هائل من دون صوت طيارة وبدأ الرجل بالدعاء "اللهم استر، اللهم اخزيهم، اللهم عليك بالأحزاب ومن والاهم"، حتى جاء صوت من قبضته اللاسلكية "تعميم .. تعميم لقد استهدفوا سيارة الشيخ عند جامع باسل "جامع النور" طلب مني الرجل التوجه إلى جامع "باسل" وأنا لا أدري من هو الشيخ، حتى نطق محدثي بما يشبه الذهول "الشيخ أبو لقمان، يا رب لطفك"  جاءه الصوت من الطرف الآخر: "نعم ولكن لله الحمد والمنة لم يكن بها، كان السائق لوحده"، نزل الرجل بعد أن ألقى على المقعد كومة من الدولارات لم أحلم بها يوما: "روح أخي مع السلامة".

هذه هي شهادة سائق التاكسي الذي التقى به الناشط "يزن العبدالله" صباح الأحد بعد أن استطاع الخروج من مناطق سيطرة داعش إلى مناطق سيطرة "لواء ثوار الرقة" والذي حدد ما لم يستطيع أحد غير مطلق الصاروخ أن يحدد من الذي استهدفته الغارة التي قامت بها طائرة من غير طيار عند جامع النور "باسل" سابقا وقت صلاة ظهر يوم الجمعة 1/4/2015.

"أبو لقمان" والي الرقة وأمني داعش سورية الأول، والتي أدت إلى احتراق 4 سيارات وقتل مدني واحد هو "حميدي عبود الحميدي" 38 سنة وإصابة الجامع بأضرار خفيفة كون الصاروخ موجها.

قتلى لداعش وإعدامات مختلفة

وفي الرقة المدينة أيضا، في الشارع المؤدي إلى محطة القطار وتحديدا عند كازية "شكري بوزان"، استهدفت طائرة من دون طيار سيارة تابعة لداعش قتل فيها ثلاثة أشخاص هم سائق السيارة وقائد ما يعرف بـ "الشرطة الإسلامية" بمدينة الطبقة، والقائد العسكري لقطاع "الجرنية" في الريف الغربي المدعو "أبو إيمان" وهو من قرية "تل عثمان" التابعة لناحية الجرنية.

وفي المنصورة في الريف الغربي أيضا، أعدم داعش بعد صلاة الجمعة ثمانية أشخاص أمام مبنى "المحكمة الإسلامية" على طريق "الرصافة" بتهمة السرقة والإفساد بالأرض.

وبالعودة إلى الرقة المدينة قام داعش بعد صلاة الجمة الفائتة بقتل الشاب "منزل عكيل المحمد" 27 سنة، نازح من تدمر بطلقة في الرأس ثم قام بصلبه على دوار "الدلة" بوسط الرقه بتهمة التخابر وتصوير مواقع داعش لصالح قوات التحالف.

وفي الرقة المدينة أيضا، تستمر قرارات داعش التي يشعر مواطنو الرقة أن الهدف منها هو جني المال، فلقد أصدر داعش عبر "ديوان النقل" قرارا بزيادة رسم الترانزيت للشاحنات التي تمر في "أراضيه" من 125$ إلى 200$، وأيضا أصدر ديوان الحسبة قرارا يقضي بسجن كل متخلف مكلف بدورة شرعية عن الحضور ثلاثة أشهر وغرامة 250 $.

جدير بالذكر أن جميع أصحاب المحلات والأفران والجزارين وباعة الخضار والخياطين والحدادين والأطباء وكل الفعاليات الأخرى مكلفة بدورة شرعية مدتها 15 يوما.

قرارات جديدة لداعش في الرقة.. وواليها ينجو من صاروخ موجه