أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

 

 قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي السبت إن الحكومة ستمنح محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت فرصة أخيرة بعدما عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي اجتماعات مع أميري قطر والكويت والأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون.

وأكد رئيس وفد الحكومة اليمنية المفاوض عبدالملك المخلافي، تلقيه ضمانات دولية وإقليمية للالتزام بالنقاط الست التي طالب بها وفد الحكومة في مشاورات الكويت وإعطاء المشاورات فرصة أخيرة.وذلك بعد أربعة أيام من تعليق وفد بلاده المشاركة في المحادثات التي تهدف لإنهاء الحرب المستعرة منذ عام. وانسحبت الحكومة من المحادثات يوم الثلاثاء قائلة إنها لن تعود إلا إذا التزم خصومها بالانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها منذ 2014 وتسليم أسلحتهم.

المقاومة في تعز تطالب بوقف مشاورات السلام في الكويت 

وكتب الوزير على تويتر يوم السبت إن وفد الحكومة سيمنح المحادثات "فرصة أخيرة" بعدما عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي اجتماعات مع أميري قطر والكويت والأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون.

ويجتمع ممثلون من حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية وخصومهم من الحوثيين  منذ شهر تقريبا في الكويت لإنهاء الازمة.

وتركز المحادثات على مطالب الحكومة للحوثيين بستليم أسلحتهم والانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها وتشكيل حكومة جديدة تشمل المتمردين. وتتمركز الحكومة حاليا في مدينة عدن الجنوبية بينما يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء.

وبدأت محادثات السلام الشهر الماضي بعد وقف مؤقت لإطلاق النار ساهم في تقليل الاشتباكات.