أخبار الآن | الفلوجة – العراق – (وكالات)

 

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء ما سماها معركة تحرير الفلوجة من يد تنظيم داعش، بمشاركة قوات من مليشيا الحشد الشعبي وابناء العشائر من المناطق المحيطة.

في الأثناء، حذرت أطراف عراقية من إعادة ما أسمته سيناريو التدمير الذي جرى بمحافظتي ديالى وصلاح الدين، في الفلوجة، رافضة تدخل الحشد الشعبي في المعركة.

هذا وقد وسبق إعلان بدء المعركة، طلبُ الجيش العراقي من أهالي الفلوجة الاستعداد لمغادرتها عبر طرق مؤمنة سيعلن عنها لاحقا، على أن ترفع العائلات التي لا تستطيع الخروج من المدينة راية بيضاء في مكان وجودها، وتمكنت عشرات العائلات من سكان الفلوجة الفرار منها الأحد.

وفي وقت سابق قال مراسل أخبار الآن في الأنبار إن القوات العراقية حررت منطقة النعيمية ورفعت العلم العراقي على جسر التفاحة جنوب مدينة الفلوجة، وتمكنت أيضا من تحرير معامل الحراريات ومنطقة الشهابي بالكامل، في الوقت الذي تحاول فيه القوات الأمنية تحرير قضاء الكرمة المحاذي لمدينة الفلوجة من الشرق. يأتي هذا ضمن العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأمنية المشتركة بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب من ثلاثة محاور لتحرير مدينة الفلوجة من داعش بمساندة طائرات الجيش العراقي والمدفعية.

وفي لقاء مع أخبار الآن تحدث قائد فرقة الرد السريع عن الممرات الآمنة التي وفرتها القوات العراقية لأهالي الفلوجة بعدما دعتهم عبر مناشير القتها على المدينة إلى مغادرة الفلوجة مع بدء العمليات العسكرية.

 

اقرأ ايضا:

تغيير ديموغرافي شامل يجري في دمشق

الجيش العراقي يطلب من سكان الفلوجة الاستعداد لمغادرة المدينة