أخبار الآن | عمان – الأردن – (متابعات)

قتل خمسة من رجال المخابرات العامة في "هجوم ارهابي" على مكتب تابع لدائرة المخابرات العامة في مخيم البقعة شمال عمان الاثنين، بحسب ما اعلنت الحكومة الاردنية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم ارهابي مسلح صباح اليوم.

واضاف المومني ان الاجهزة الامنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الارهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقا .

وقال المومني ان الارهابيين استهدفوا المقر الامني صبيحة اول يوم من ايام شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الاجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف وارقوا دماء زكية نذر اصحابها انفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات.

وقد اسفر الهجوم الارهابي عن قتل خمسة من مرتبات المخابرات العامة هم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب .

من عمان قال الطيار المتقاعد اللواء مأمون أبو نوار لأخبار الآن: "الهدف الرئيسي للهجوم على مقر المخابرات الاردنية فى مخيم البقعة هو نقل الفوضى للاردن، ولكن الفاعل لم يكن خارج الاردن لان حدودنا مضبوطة بشكل محكم، لذا اتوقع ان الفاعل كان موجودا في الداخل، ومن الصعب جدا خرق المجتمع الاردني".

واضاف ان الاردنيين يقفون صفا واحدا في مواجهة محاولات النيل من امنهم واستقرارهم وان هذه الافعال الاجرامية لن تزيدهم الا تماسكا وصلابة في مواجهة كل قوى الشر والظلام كما عبروا عن ذلك في اكثر من مناسبة وظروف سابقة .

وقال ان الاردنيين يحتسبون شهداءهم في عليين ويسجلونهم في قائمة الشرف الطويلة شهداءهم الذين روا اصحابها دماءهم في الدفاع عن وطنهم ورسالته وامنه واستقرارة ومنجزاته.

فرنسا تدين الهجوم على مقر المخابرات الاردنية فى مخيم البقعة

في غضون ذلك، أدانت فرنسا الهجوم، معربة فى بيان عن تعازيها لاسر الضحايا، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب والحكومة فى مكافحة الاٍرهاب.

عبر الهاتف من عمان الطيار متقاعد اللواء مأمون أبو نوار

العاهل الأردني يكلف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة