SpotLight

وداعًا للتجاعيد ولحقن البوتوكس

تُعتبر التجاعيد علامة فارقة على تقدم الإنسان في العمر، ودلالة كبيرة على صحته وحيويته، وهو ما تحاول عيادات التجميل كثيرًا في معالجته بطرق مختلفة، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أنه يمكن في العشرينيات أن تظهر خطوط التجهم والغضب مسببة تجاعيد الوجه إذا تكررت تعابير الوجه الغاضبة، مما يضطر معها كثيرون إلى معالجة ذلك طبيًا، وهو ما يضطرهم إلى حقن "البوتوكس"، لكن مع اكتشاف مركب الأرجيريلين الجديد، يبدو أن عالم الحقن بالبوتوكس سيتراجع كثيرًا.

توصل علماء وباحثون إلى مكون تجميلي جديد هو أسيتيل هيكساببتيد  أو "الأرجيريلين"، وهو مكون من عائلة الببتيد يعمل على تنعيم خطوط التجاعيد ويملأ فراغات الجلد دون حاجة للجوء إلى مشارط خبراء التجميل أو الحقن المؤلمة، ويمكن أن يستغنى به الإنسان عن طريقة حقن البوتوكس نهائيًا، كما يمكن استخدامه بدون ألم أو جراحة تجميلية على ما يبدو، ويساعد هذا الببتيد في تقليل حركة العضلات وبالتالي تقليل التجاعيد الناتجة عنها. إنه فعال للغاية لدرجة أنه يمكن أن ينافس  مادة البوتوكس، وذلك حسب مجلة فرنسية "ماري فرانس" نسائية متخصصة.

ويأتي هذا المكون التجميلي المنتمي إلى عائلة الببتيدات، والتي تدخل في صناعة التجميل بفوائدها المضادة للشيخوخة والتجاعيد، وهي أحماض أمينية تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين للحفاظ على بشرة صحية وممتلئة، بفوائد منعشة للبشرة "تشبه تأثير الفوتوشوب على الصور، إذ يملتلك تأثيرًا كبيرًا في ملء فراغات البشرة وإخفاء التجاعيد"، وذلك حسب ما صرحت به الدكتورة الأمريكية خبير جراحات التجميل والبشرة "ريتا لينكنر"، والتي أضافت أن "كل صناع مستحضرات التجميل يحاولون تقليد مادة البوتوكس، وحتى الآن تعتبر مادة الأرجيريلين إحدى أفضل المواد المنافسة. بالإضافة إلى آثاره التي تسبب شلل العضلات، فإنه يحفز أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد"، حسب تعبيرها.

 

ويعمل الأرجيريلين بآلية عن البوتوكس، وهو ما أوضحه موقع "بيربل تي" الصحي ، فعندما نطبقه مباشرة على الجلد، يمتص ويؤدي إلى استرخاء عضلات الوجه. وتساعد التركيبة الكيميائية للكريم على تقليل ظهور التجاعيد وإخفاء الخطوط الدقيقة. لكن مكوناته لا تخترق الجلد بعمق مثل المواد المحقونة، كما أشار الموقع في نفس السياق إلى أن "منتجات الأرجيريلين المضادة للشيخوخة تقدم نتائج بطيئة وتدريجية، خاصة عند تطبيقها على مناطق معينة من الوجه مثل الرقبة ومنطقة العين وحول الفم".

سارة بنعمر

Recent Posts

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

1 day ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

4 days ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

6 days ago

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 weeks ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

2 weeks ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

2 weeks ago