تغطيات

مجلس الأمة الكويتي يعين الشيخ مشعل الأحمد وليًا للعهد

استعرضت روناك عادل أهم ما ورد إلى غرفة أخبار الآن من مستجدات على الساحتين العربية والعالمية، ومنها:

في الجزء الأول جاء؛

- قررت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب أن تفرض عقوبات مالية جديدة على القطاع المالي الإيراني في تحدٍ جديد للدول الأوربية التي لم توافق على هذه الخطوة، والذين حذروا أيضًا من هذه الخطوة، وتستهدف العقوبات البنوك الإيرانية القليلة المتبقية التي استُثنيت من العقوبات الأمريكية الثانوية أيضًا، يُذكر أن إدارة ترامب قد نجحت حتى الآن في خنق الاقتصاد الإيراني باعتراف المسؤولين الإيرانيين.

- أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها صادرت أسماء 92 نطاق إلكتروني إيراني دعائي، بينها 4 مواقع إخبارية ناطقة باللغة الإنجليزية يُشغلها الحرس الثوري الإيراني، وجاء ذلك بعد معلومات موثقة من موقع جوجل وفيس بوك وتويتر، ووصفت تلك المواقع الممولة من إيران بالتحريضية للتأثير على السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة، ونشر الدعائة الإيرانية الموجهة إلى أوربا الغربية والشرق الأوسط.

- أوضح المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال المناظرة التليفزيونية التي جرت بينه وبين منافسته كاملا هاريس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي ترامب يستطيع وينوي توفير فرص عمل جديدة في حال أُعيد انتخابه خاصة في الفترة الحالية التي شهدت فيها الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من ارتفاع نسبة البطالة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا، واعتبر أن الحديث عن تهرب ترامب من الضرائب غير صحيح، كما أشاد بدور ترامب في محاربة الإرهاب.

- مجلس الأمة الكويتي يعين الشيخ مشعل الأحمد وليًا للعهد بالإجماع، وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد قد أصدر مرسومًا أميريًا يزكي الشيخ مشعل لولاية العهد، وأرسل المرسوم إلى مجلس الأمة وإلى مجلس الوزراء لمبايعته، وجاءت الموافقة بإجمالي الحضور البالغ عددهم 59 عضوًا.

- سجلت ألمانيا أكثر من 4 ألاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالرغم من الإجراءات الاحترازية التي عادت إلى شوارع ألمانيا ضمن موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا، مع دعوة الحكومة للقيد من السفر، مع انتشار بؤر التفشي في البلاد.

- فرض البيت الأبيض قيودًا مشددًا على دخول وخروج الموظفين إلى البيت الأبيض بعد عودة الرئيس ترامب إلى العمل في المكتب البيضاوي، هذا ويذّكر أن آخر فحص للرئيس ترامب جاءت نتيجته سلبية حسبما صرح البيت الأبيض.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول محاولة كاميران كمال الشاب الذي يعمل على أول محاولة لتأسيس مكتبة في القضاء شمال العراق، ويسعى إلى تطوير قدرات الشباب السياسية في سنجار، والبعد بهم عن أي محاولات للصراعات السياسية والمسلحة.

- تقرير حول لجوء الكثير من الأغنياء في نيويورك إلى المدن الساحلية للابتعاد قدر الإمكان عن فيروس كورونا خاصة في هامتون رغم تدني درجات الحرارة.

- تقرير حول صعوبات جمع السلاح من الأفراد والجماعات في السودان بعد توقيع اتفاق السلام كأصعب ملف في تلك الاتفاقية بعد حرب دامت لعشرين عامًا أوقعت آلاف القتلي، مع دمج هؤلاء المسلحين في صفوف الجيش الوطني السوداني.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) يعرض ردود الفعل للسوشيال ميديا للاعب المصري الدولي محمد صلاح، خلال ما سجلته كاميرا مراقبة داخل واحدة من محطات البنزين، حين تدخل صلاح لإنقاذ شخص في الشارع كان فتيان يهينونه، في لمسة إنسانية لاقت ردود فعل كبيرة على السوشيال ميديا.

- تقرير حول الفنانة المصرية أمل صلاح والتي حولت حزنها على وفاة والدتها إلى لوحات فنية من أقراص الأدوية، والتي استخدمتها للرسم في محاولة للتعافي من حزنها على وفاة أمها، وتعكس اللوحة صراعاتها النفسية والعاطفية.

- واختتم البرنامج بتقرير حول الممثل توم كروز خلال تصويره للجزء السابع من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" وتجوله في لندن مع طاقم الفيلم.

سارة بنعمر

Recent Posts

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

1 day ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

3 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

6 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago