أخبار الآن | صنعاء  – اليمن – (وكالات) 

ضرب اعصار تشابالا ليلة الاثنين الثلاثاء السواحل الجنوبية الشرقية لليمن، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة، متسببا بضحايا وأضرار وفيضانات بحسب ما افاد  وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين لوكالة فرانس برس اليوم.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين "الاضرار بالغة، ونتوقع خسائر بشرية"، من دون ان يكون في امكان الوزير، وهو عضو في لجنة متابعة للاعصار، تحديد حصيلة في الوقت الراهن.

وتسبب الاعصار عند المناطق الساحلية اليمنية برياح قوية زادت سرعتها عن 100 كلم في الساعة صباح اليوم، ترافقت مع ارتفاع موج البحر عند سواحل حضرموت وشبوة والمهرة، بحسب المصدر ذاته.

واظهرت صور تداولها مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي شوارع وسيارات غمرتها المياه بشكل شبه كامل في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت. 

 وكان الاعصار الذي تشكل فوق بحر العرب، ادى الى اصابة اكثر من 200 شخص في جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن، بحسب ما افاد مسؤول محلي في الجزيرة الاثنين.

وتراجع تأثير الاعصار على سلطنة عمان التي كان من المتوقع ان يصل الى سواحلها كذلك. واعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في عمان الاثنين انه "لا يوجد احتمال لاي تأثيرات مباشرة على السلطنة من الاعصار المداري في بحر العرب"، وانه يستمر في التوجه غربا نحو اليمن.

وكانت المنظمة العالمية للارصاد الجوية التابعة للامم المتحدة حذرت الجمعة اليمن وسلطنة عمان من وصول "اعصار استوائي نادر جدا يحتمل أن يكون تأثيره شديدا".