أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بعد الضربات الجوية الأمريكية على منشأة داعش المالية، تم طرح هذا الموضوع للنقاش على الصفحة الخاصة بأخبار الآن على موقع الفيسبوك من خلال منشور يهدف الى التفاعل مع المتابعين وطرح الأسئلة للنقاش واستقبال ردود الأفعال حول الهجوم الذي تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية غاية في الأهمية.

المنشور كالتالي: "ضربة جوية في الموصل استهدفت منشأة لتخزين أموال داعش!!
شاركونا التعليق"

 

ضربة جوية في الموصل استهدفت منشأة لتخزين أموال داعش!!شاركونا التعليق

Posted by ‎
اخبار الآن – Akhbar Al Aan‎ on 
Tuesday, 12 January 2016

رحب معظم المتابعين بالخبر الذي أدخل الامل في قلوبهم حول اقتراب نهاية داعش وممارساتها الظالمة بحق المدنيين، وبعض المستخدمين اكتفوا بعبارة "الله أكبر" أو "الله كريم" ويعتقد آخرون أن ثروة داعش كبيرة جداً تقدر 26 مليار من مختلف العملات.

اقرأ أيضاً:  هل ينتظر داعش المزيد من الضربات الأمريكية على أمواله؟

وذلك لأنه لم يتم ذكر المبلغ الذي خسره داعش بعد الضربات الجوية على مخزن مالي يعود له في الموصل العراقية، ولم يتم ذكر العملة المالية أيضاً، الأمر الذي دفع المتابعين الى تخمين المبلغ الذي خسره داعش وتقدير ثروة داعش بشكل عام. 

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت ضرباتها الجوية لمحاربة داعش ومواقعه المالية،  اذ تقدر ميزانية داعش بأكثر من مليون دولار في اليوم، واستهدفت واشنطن 175 هدفاً في المنطقة المنتجة للنفط خلال شهر واحد.

اقرأ أيضاً: حرصاً على سلامة المدنيين .. كيف اختارت أمريكا توقيت الضربات الجوية على داعش؟

يذكر أنه تم ضرب 116 شاحنة نفط وصهاريج في نوفمبر الماضي، مع استهداف الولايات المتحدة الشاحنات لأول مرة بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية  في الشهر ذاته وأعلن داعش المسؤولية عنها.

اقرأ أيضاً: بعين الصحافة الدولية.. من أين يأتي داعش بأمواله الطائلة؟