أخبار الآن | عمان – الاردن – (البترا)  

اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن دائرة المخابرات العامة ألقت القبض على المشتبه به في الهجوم الارهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة صباح الاثنين واسفر عن اقتل خمسة افراد أمن.

وقال المومني لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان المؤشرات الاولية تدل على ان الهجوم هو حادث فردي معزول وان التحقيقات مازالت جارية .

الأردن.. مقتل 5 رجال أمن في هجوم مسلح على مكتب مخابرات

فيما أثار التفجير الإرهابي الذي استهدف، صباح الاثنين، مقر الاستخبارات العامة بمخيم البقعة شمال غربي العاصمة الأدنية عمان، أثار ردود فعل شاجبة لذلك العمل الذي وصفوه بالارهابي  . 

اذ دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية  بشدة الهجوم الإرهابي هذا, معربة عن استنكارها الشديد لهذا العمل الارهابي .

كما دانت السعودية  الهجوم الإرهابي  بحسب  مصدر بوزارة الخارجية السعودية والذي اكد ايضا على تضامن "المملكة الكامل ووقوفها إلى جانب الاردن في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره  .

من جانبه، عبر رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في برقية إلى رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا التفجير الإرهابي. 

البحرين بدورها، دانت الهجوم الإرهابي واعرب في بيان لوزارة داخليتها عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كافة الشرائع والأديان السماوية وجميع الأعراف والقيم الإنسانية. 

وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن تعازي مصر" حكومة وشعبا" للحكومة الأردنية ولأسر الضحايا، فيما أكد المتحدث الرسمي باسمها المستشار أحمد أبو زيد وقوف مصر وتضامنها الكامل مع الأردن في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف أمنها واستقرارها ومع كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب. 

الأردن.. مقتل 5 رجال أمن في هجوم مسلح على مكتب مخابرات