SpotLight

الأسبوع في بوست: كيف استقبل العالم العام الجديد؟

نتابع مع الإعلامية صولانج الراسي، في حلقة هذا الأسبوع من برنامج (الأسبوع في بوست)، أهم ما شغل المتابعين ورواد السوشيال ميديا مع مطلع العام الجديد خلال أسبوع، ومن تلك الموضوعات:

- استقبال العام الجديد في صمت: استقبل العالم كله تقريبًا، العام الجديد في صمت، متمنيًا نهاية وباء كورونا، وكانت أول الدول التي استقبلت العام الجديد هي "ساموا" وهي دولة من جزيرتين منعزلتين في جنوب المحيط الهادي، واختفت عنهما مظاهر الاحتفال بالعام الجديد، بسبب ظروف الإغلاق الحدودية لمواجهة كورونا، وهي عكس نيوزلاندا التي استقبلت العام الجديد بالاحتفالات، نتيجة سياستها الصارمة التي نجحت في عزل بلادها عن العالم تقريبًا، مما مكنها من القضاء على كورونا، أما سيدني الإسترالية، تحولت إلى مدينة أشباح خلال استقبال العام الجديد، بينما في سيول العاصمة الكورية الجنوبية؛ فقد أقيمت مراسم الاحتفال بالعام الجديد التقليدية من حيث قرع الأجراس لكن من دون جمهور، وفي دبي تم تقديم عرض خاطف للأنظار بالألعاب النارية، احتفالاً ببدء العام الجديد مع عرض ليزر على أعلى مبنى في العالم "برج خليفة". بينما في روسيا اعترف بويتن في خطابة بمناسبة العام الجديد، أن الموجة الثانية من الوباء كورونا تضرب البلاد بشدة، وكانت هناك ألعاب تقليدية في موسكو للألعاب النارية، ومنعت الحشود العسكرية والشرطية الكثير من الحشود من التجمع في الساحة الحمراء بموسكو. وفي فرنسا قدم رائد الموسيقى الإلكترونية جامي جير جار، حفلاًا موسيقيًا افتراضيًا، وسط فرض حظر تجوال في باريس، وكذلك برلين، بينما إيطاليا احتفلت رقميًا في ظل الحظر، وكذلك لندن رغم تعرضها لضربة وبائية شديدة، فقد أحيت المطربة ومؤلفة الأغاني الأمريكية باتي سميث، بتكريم عمال الخدمات الصحية الذين قضوا خلال المواجهة، بينما احتشد الآلاف في شوارع ووهان منتصف الليل.

- عالم السيارات: يتوقع أن يشهد عالم السيارات تغييرًا كبيرًا في العالم الجاري، حيث يتوقع أن تمنع سيارات البنزين والديزل في النرويج اعتبارًا من العام 2025، تليها المملكة المتحدة وهولندا والدنمارك والهند، ويتوقع صدور عشرات الموديلات من سيارات كهربائية جديدة من الشركات المصنعة للسيارات والتي تناسب كافة الميزانيات، ومنها سيارات (IQC) الألمانية التي تطرحها مرسيدس بينز، بمميزات فاخرة ومميزة. ومن "أودي" تأتي سيارة كهربائية فاخرة، وكذلك تسلا بموديلات S الفارهة، إلى جانب الطراز الياباني الفخم "أسبارك أوول"، وكذلك نسخة I4 الفاخرة من BMW الألمانية.

- وجهات سفر منخفضة التكاليف: تناسب تلك الأماكن هواة السفر خاصة ممن لا يمتلكون المزيد من الأموال للنفقات البارخة خلال السفر، فهناك المكسيك التي يمكنك السفر إليها والاستمتاع بالثقافات المحلية، وفي ولاية تشاباس المتخمة بالغابات والشلالات ستكون مكانًا مناسبا جدًا لنفقاتك المقتصدة بميزانية 60 دولار لليلة واحدة. كما يمكنك السفر إلى كولومبيا التي تتميز بمساحات واسعة مطلة على غابات الأمازون وبدايات سلسلة جبال الإنديز الأمريكية، والتمتع بالسواحل الطويلة، عبر ميزانية تبلغ 50 دولار لليلة واحدة. وكذلك رومانيا التي تتمتع بمبانيها وسلاسل الجبال والغابات في أوربا وتكلفة ليلة واحدة فيها 60 دولار، وكذلك جورجيا تعد واحدة من أرخص الوجهات في أوربا خاصة لما تتمتع به من مبان مميزة بوجهاتها الفريدة ومبانيها الخشبية، وميزانية الليلة الواحدة 40 دولار. وفي البرازيل الكثير من المناظر الطبيعة وسلاسل الجبال في ريو دي جانيرو وخليجها وكذلك جبال باهيا، والميزانية المتوسطة لليلة واحدة هي 70 دولار، هذا إلى جانب تايلاند وفيتنام، نيبال وأرمينيا وغيرها جاءت ضمن تلك الوجهات الارخص سعرًا في العالم.

- حورية فرغلي ضحية جديدة للتنمر: تعرضت الفنانة حورية فرغلي للتنمر بعد مكالمتها في إحدى البرامج للحديث حول عمليات التجميل التي أجرتها في أنفها نتيجة لحادثة، أدت إلى تشوه أنفها، مما تسبب لها في الاكتئاب والدخول في حالة من الحزن نتيجة التنمر عليها إلى الدرجة التي جعلتها لا تنظر إلى المرآة لمدة عامين، بعد أن كانت ملكة جمال مصر السابقة، لكن محبي فرغلي كانوا بالمرصاد لكل هؤلاء المتنمرين بها، والذين دعموها بقوة على السوشيال ميديا.

للمزيد من تفاصيل الحلقة، تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

1 day ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

3 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

5 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago